تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

سفير روسيا لدى لبنان يلمح إلى "دول" تحرض على الخلاف بين إيران و​السعودية

© Sputnik . Mikhail Voskresinke / الذهاب إلى بنك الصورالسفير الروسي لدى لبنان الكسندر زاسبكين
السفير الروسي لدى لبنان الكسندر زاسبكين  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد ​السفير الروسي​ في لبنان، ألكسندر زاسبكين​، مساء أمس الجمعه، أنه "لا مشكلة لدى الفرنسيين بالحوار مع "​حزب الله​" على عكس الأمريكيين".

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يرتدي قناع واقي خلال زيارته للمستشفى الميداني العسكري خارج مستشفى إميل مولر في مولهاوس، شرق فرنسا 25 مارس 2020، خلال إغلاق مشدد في فرنسا لوقف انتشار مرض الفيروس التاجي (COVID-19) . - سبوتنيك عربي
ماكرون يطالب بنظام سياسي جديد في لبنان ويتوعد بعقوبات ويهاجم أجندة "حزب الله"
وأشار ​السفير الروسي في لبنان، في حديث تلفزيوني، إلى أن لبنان "أمام مرحلة جديدة فإما نكون أمام حكومة جديدة منتجة أو أمام تدهور للأسوأ"، مؤكدا أن "الوضع في لبنان غامض والخطوات الأولية للإنقاذ نتيجة الانفجار حصلت ولكن بالنسبة للبرنامج طويل الأمد غير منفذ".

وعن الموقف الأمريكي من ​تشكيل الحكومة​، قال السفير الروسي: "أنا لا أستطيع أن استبق الأمور لأقول ماذا سيحصل"، لافتا إلى أنه "يجب أن نأخذ في عين الاعتبار أن الأمريكيين يناورون في كل الأجندة الدولية"، مؤكدا أن "لبنان أمام مفترق طرق والوضع في لبنان غير محسوم بشكل نهائي".

واعتبر أن "المبادرة الفرنسية كانت منسقة مع الأمريكيين"، مشددا على أن "لا مشكلة لدى الفرنسيين بالحوار مع "​حزب الله​" على عكس الأمريكيين".

وشدد زاسبيكين​ على أن "الخلاف بين إيران و​السعودية​ تشعر أنه بتحريض من دول أخرى"، لافتا إلى أننا "نميز الموقف الفرنسي عن الأمريكي"، مشيرا إلى أن "المشروع الأمريكي والفرنسي جزئيا هو واحد".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала