شويكار رشحت هذه الممثلة لتجسيد سيرتها الذاتية على الشاشة

© AFP 2022 / AMR AHMADالفنانتان غادة عبد الرازق وداليا إبراهين تقبلان الفنانة شويكار في كواليس آخر أفلامها "كلمني شكرا" إنتاج 2010
الفنانتان غادة عبد الرازق وداليا إبراهين تقبلان الفنانة شويكار في كواليس آخر أفلامها كلمني شكرا إنتاج 2010 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف نجل الفنان المصري الراحل، فؤاد المهندس، أن زوجة والده الفنانة الراحلة، شويكار، رشحت إحدى الممثلات لتجسيد شخصيتها في عمل درامي يوثق مشوارها الفني على الشاشة.

وأضاف المهندس أن شويكار كانت تؤمن بموهبة الممثلة المصرية، لقاء الخميسي، في تجسيد قصة حياتها، وقدرتها على تجاوز أي صعاب تواجهها إبان تجسيدها للدور، بحسب صحيفة "الوطن" المصرية.

امرأة ترتدي كمامة طبية وتخضع لفحص درجة حرارة جسدها على متن قارب سياحي في مدينة الأقصر بجنوب مصر، للكشف عن فيروس كورونا المستجد، 8 مارس/ آذار 2020 - سبوتنيك عربي
بسبب شائعة... الفنانة لقاء الخميسي تطلب من زوجها الانتقال إلى منزل آخر
من جانبها، أعربت لقاء الخميسي عن سعادتها بثقة شويكار فيها لتجسيد شخصيتها في الدراما، ولكنها أكدت أنها تستطيع قبول العرض بسهولة لأنه "ليس هيّن" بحسب وصفها.

وقالت بحسب الصحيفة المصرية: "لا أدري، فلم يخطر علي بالي أن أجسد قصة حياة نجمة في وقت من الأوقات، وبالتالي لا أملك إجابة عن هذا السؤال لأن الموضوع نفسه ليس هيناً بالمرة".

وأشارت لقاء الخميسي إلى أنها التقت شويكار عندما حضرت الأخيرة إلى المسرح لمشاهدة عرض مسرحيتها "تحب تشوف مأساة بالطبع لا" من تأليف الراحل، لينين الرملي، ومن بطولة مصطفى شعبان وعبد الرحمن أبو زهرة، وأشادت بمستواها الفني، وحضنتها وقبلتها وقالت لها إنها تذكرها بنفسها في مرحلة الشباب.

وأعلنت نقابة الممثلين المصريين، الجمعة الموافق 14 أغسطس/ آب الجاري، وفاة الفنانة المصرية شويكار.

وكتب عزوز عادل سكرتير النقابة عبر موقع "فيسيوك" للتواصل الاجتماعي: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنانة الكبيرة ⁧‫شويكار، رحم الله الفقيدة وألهم اهلها وجمهورها الصبر والسلوان".

وشكلت شويكار مع زوجها الفنان الراحل فؤاد المهندس واحدا من أنجح "الثنائيات الفنية" في السينما المصرية وعلى خشبة المسرح، ومن أشهر أفلامهما "سفاح النساء" و"أخطر رجل في العالم" و"إجازة غرام"، كما تألقا في مسرحيات "أنا فين وانتي فين" و"سيدتي الجميلة".

وكان آخر أفلام شويكار "كلمني شكرا" من إنتاج عام 2010، وهو من إخراج خالد يوسف، ومن بطولة عمرو عبد الجليل وحورية فرغلي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала