بومبيو يصل إلى إسرائيل في إطار جولة شرق أوسطية

© REUTERS / LEAH MILLISوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت السفارة الأمريكية في القدس، أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وصل إلى إسرائيل ضمن زيارة إلى دول المنطقة تستغرق خمسة أيام.

وقالت السفارة الأمريكية على موقعها في تويتر: "خرج وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو من طائرته بعد هبوطها في مطار بن غوريون في إسرائيل. واستقبله القائم بأعمال السفارة الأمريكية في القدس جوناثان شراير". ويظهر مقطع الفيديو الوزير وهو يرتدي كمامة بألوان العلم الأمريكي.

وتأتي الزيارة في إطار الجهود الأمريكية لجذب المزيد من الدول الإسلامية لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بعد اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن يلتقي بومبيو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في القدس، وكذلك وزير الدفاع ورئيس الوزراء البديل، بيني غانتس، ووزير الخارجية، غابي أشكنازي.

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، أن بومبيو ونتنياهو سيناقشان خلال الاجتماع قضايا "الأمن الإقليمي المتعلقة بالتأثير الضار لإيران، بالإضافة إلى قضايا إقامة وتعميق علاقات إسرائيل مع دول المنطقة، كما ستتم مناقشة التعاون لحماية الاقتصادين الأمريكي والإسرائيلي من تأثير المستثمرين الأشرار".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала