الإمارات وإسرائيل تؤكدان أن معاهدة التطبيع ستعزز فرص السلام والاستقرار في المنطقة

© REUTERS / POOLوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس عقب تصاعد التوتر العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لبنان، إسرائيل 27 يوليو 2020
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس عقب تصاعد التوتر العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لبنان، إسرائيل 27 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، محمد بن أحمد البواردي ووزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، عن ثقتهما بأن معاهدة السلام بين بلديهما ستعزز من فرص تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد - سبوتنيك عربي
نتنياهو: الشراكة بين إسرائيل والإمارات طبيعية... ننتظر أخبارا سارة
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد أجرى وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، مساء اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، تركز على معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية.

وعبر الجانبان عن قناعتهما بأن هذه المعاهدة "ستعزز فرص السلام والاستقرار في المنطقة، وتمثل خطوة إيجابية في هذا الاتجاه"، وأكدا تطلعهما إلى تعزيز قنوات التواصل وتأسيس علاقات ثنائية راسخة لما يعود بالخير للبلدين والمنطقة.

واتفقت الإمارات وإسرائيل، برعاية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس الماضي، على مباشرة علاقات ثنائية كاملة بين الدولتين.

وبحسب بيان مشترك، ستجتمع وفود من دولتي الإمارات وإسرائيل، خلال الأسابيع المقبلة؛ لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة؛ إضافة إلى إنشاء سفارات متبادلة وغيرها من المجالات ذات الفائدة المشتركة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала