تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا تأمل ألا يسمح الأطباء الألمان معالجو المعارض نافالني باستخدام أبحاثهم لأغراض مسيسة

© Sputnik . Evgeniy Odinokov / الذهاب إلى بنك الصورالمعارض الروسي أليكسي نافالني
المعارض الروسي أليكسي نافالني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موسكو تعول على أن يظهر الأطباء الألمان، الذين يقومون بمعالجة المعارض الروسي أليكسي نافالني، نهجا مهنيا مشابها لما أظهره الأطباء الروس، وألا يسمحوا باستخدام نتائج أبحاثهم في أغراض مسيسة.

موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية، المنشور على موقعها: "نحب أن نذكر بأن الأطباء الروس قدموا لفريق الأطباء الألمان التاريخ الطبي كاملا من أجل نقل أليكسي نافالني إلى عيادة "شاريتيه" في برلين".

المعارض الروسي ألكسي نافالني - سبوتنيك عربي
الدوما تعلق على تصريحات الاتحاد الأوروبي بشأن المعارض الروسي نافالني
وأضاف البيان: "نعول على أن يظهر الأطباء الألمان الألمان نهجا مهنيا مشابها، وألا يسمحوا باستخدام نتائج عملهم وأبحاثهم المعملية في أي أغراض مسيسة".

وأشارت وزارة الخارجية الروسية، في بيانها، إلى أن الجانب الروسي لفت انتباه نائب وزير الخارجية الأمريكي، ستيفن بيغان، خلال مشاورات اليوم إلى استعداد روسيا لإجراء تحقيق شامل وموضوعي فيما حدث مع المعارض أليكسي نافالني.

وتابع البيان : "...لفتنا انتباهه [ستيفن بيغان] إلى عدم مقبولية الاتهامات الجزافية، مؤكدين استعداد القيادة الروسية لإجراء تحقيق شامل وموضوعي فيما حدث".

واختتمت وزارة الخارجية الروسية تعليقها : وبعد تعريف الذي حصل مقدما على أنه "حادثة"، أكد الجانب الأمريكي أنه "في حال تأكيد رواية تسميمه كمعارض، ستتخذ واشنطن إجراءات، سيتلاشى معها رد فعل المجتمع الأمريكي على التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016". ولفتت الخارجية الروسية إلى عدم مقبولية الاتهامات التي لا أساس لها، مؤكدة أن القيادة الروسية تؤيد التحقيق الأكثر شمولاً والأكثر موضوعية في الحادث".

يذكر أنه يوم الخميس الماضي، هبطت الطائرة التي كان على متنها نافالني في مطار أومسك اضطراريا بسبب تدهور حالة المعارض أثناء الرحلة. ونقل إلى المستشفى حيث أكدت وزارة الصحة في الإقليم أن المريض في العناية المركزة.

من جانبها أكدت المتحدثة الصحفية باسم نافالني، كيرا يارمش، أنه مصاب بتسمم. وفقًا لإدارة المستشفى، لم يتم العثور علي سم أو آثار له في الدم أو البول، وشخص الأطباء الروس حالته على أنها اضطراب في التمثيل الغذائي الذي تسبب في انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم. ونقل نافالني يوم السبت الماضي إلى عيادة "شاريتيه" في برلين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала