تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"لن أعلق عليه الآن"... نصر الله: ما حصل في جنوب لبنان أمس أمر حساس

© AP Photo / Bilal Hussein الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله خلال خطابه في بيروت، لبنان 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
 الأمين العام لـحزب الله حسن نصرالله خلال خطابه في بيروت، لبنان 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اعتبر الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن ما حصل في جنوب لبنان أمس أمر حساس ومهم، منوها إلى أنه لن يعلق عليه في الوقت الحالي.

ففي كلمة وجهها نصر الله إلى جرحى المقاومة اللبنانية وعائلاتهم، علق على قيام طائرات إسرائيلية بقصف مواقع تابعة لـ"حزب الله" اللبناني أمس، قائلا "ما حصل في جنوب لبنان أمس هو أمر مهم وحساس لدينا، لكن لن أعلق عليه الآن وسأترك ذلك إلى وقت لاحق".

الشرطة اللبنانية  - سبوتنيك عربي
توقيف "داعشي" كان يخطط للقيام بعمليات إرهابية في لبنان
وبحسب قناة "المنار" اللبنانية، أكد نصر الله أن "هؤلاء (الجرحى) الذين كانوا متواجدين دائما في الميادين والساحات ولبوا النداء ولم يبخلوا بأي عطاء أو جهد"، وأن الله أعطاهم "وسام الجراح وألحقهم بالعظماء"، على حد تعبيره.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، في بيان صادر عنه، قيام  طائرات إسرائيلية بقصف مواقع تابعة لـ "حزب الله" اللبناني، بعد إطلاق نار من لبنان بتجاه قواته.

وأضاف الجيش في بيان نشره المتحدث باسمه أفيخاي أدرعي عبر حسابه بتويتر، أن قواته لم تتعرض للإصابة خلال الواقعة، مشيرا إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بإطلاق عشرات القنابل الضوئية والدخانية في المنطقة.

وأردف أفيخاي، أن "مروحيات حربية وطائرة أخرى أغارت على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية ردا على الحادث". مضيفا أنه "تم استهداف مواقع استطلاع تابعة لحزب الله في منطقة الحدود".

وحمل الجيش الإسرائيلي الحكومة اللبنانية مسؤولية الأحداث، لأنها انطلقت من أراضيها، على حد وصفه.

هذا وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي، عن حدث أمني على الحدود مع لبنان، فيما لم يذكر تفاصيل هذا الحدث، مشيرا إلى أنه تم إغلاق بعض المحاور.

وكان موقع قناة "المنار" اللبنانية قد تحدث عن قيام إسرائيل بإطلاق قذائف الفوسفور على حدود لبنان. مشيرا إلى أن الطيران الإسرائيلي أطلق أكثر من 20 قذيفة فوسفورية حارقة في محيط الطريق الممتد بين بلدتي ميس الجبل وحولا ومحيط بلدة عيترون وتلال كفرشوبا بالأراضي اللبنانية.

وأعلنت ​قيادة الجيش ​اللبناني، أن "​طائرة​ استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، خرقت الأجواء اللبنانية من فوق ​بلدة رميش​". مشيرا إلى أنها نفذت طيرانا دائريا فوق مناطق ​الجنوب​، ومن ثم غادرت الأجواء من فوق بلدة يارون".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала