تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إسرائيل: أردوغان منح جوازات سفر لأعضاء في حركة حماس

© REUTERS / Mohammed Salemرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في غزة، قطاع غزة فلسطين 7 ديسمبر/ كانون الأول 2017
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غزة، قطاع غزة فلسطين 7 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال دبلوماسي إسرائيلي كبير، اليوم الأربعاء، إن تركيا منحت جوازات سفر لعشرات من أعضاء "حماس" في إسطنبول، واصفا الخطوة بـ"غير ودية للغاية" وأن حكومته ستناقشها مع المسؤولين الأتراك.

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس عقب تصاعد التوتر العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لبنان، إسرائيل 27 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي
غانتس يوجه تهديدا قويا إلى قادة حماس من على حدود غزة
وفي حديث نقلته "رويترز" بعد أيام على لقاء الرئيس التركي مع قادة من "حماس"، قال القائم بالأعمال روي جلعاد إن إسرائيل أبلغت تركيا، العام الماضي، أن حماس تنفذ "نشاطًا مرتبطًا بالإرهاب" في إسطنبول، لكن تركيا لم تتخذ أي إجراء.

وأضاف جلعاد إن لدى إسرائيل دليلا على أن تركيا تقدم جوازات سفر وبطاقات هوية لأعضاء "حماس"، التي تدير قطاع غزة وتعتبرها الولايات المتحدة وإسرائيل والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

وتابع: "البعض حصل بالفعل على الوثائق، والبعض يتم إعداد المستندات الخاصة به، لكننا نتحدث عن نحو 12 شخصًا، ولدينا بالفعل وثيقة واحدة سنقدم للحكومة نسخة منها".

وأردف: "بالحكم على التجربة الأخيرة التي مررنا بها من خلال تقديم حقيبة قائمة على أسس جيدة للحكومة، وعدم تلقي أي رد، يجب أن أقول إنني لا أملك آمالًا كبيرة في أن يتم إنجاز شيء ما هذه المرة".

واستضاف الرئيس رجب طيب أردوغان، يوم السبت 22 أغسطس، زعيم حركة "حماس" إسماعيل هنية ومسؤولين آخرين في اسطنبول للمرة الثانية هذا العام، مما أثار اعتراضات من واشنطن. وقالت أنقرة إنها ترفض الانتقادات الأمريكية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала