تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لافروف ونظيره البيلاروسي يؤكدان رفض التدخلات الخارجية

© Sputnik . The Russian Ministry of Foreign Affairs / الذهاب إلى بنك الصورمؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف في موسكو، 16 يونيو 2020
مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف في موسكو، 16 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكيي، خلال اتصال هاتفي بينهما ضرورة العودة السريعة للأوضاع في بيلاروسيا إلى طبيعتها عن طريق حوار وطني ورفض التدخلات الخارجية في العملية السياسية في البلاد.

موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية، اليوم الخميس: "أطلع لافروف نظيره البيلاروسي على الاتصالات الأخيرة مع الشركاء الأجانب، والتي تم خلالها التطرق للوضع في بيلاروسيا".

فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
مؤكدا عدم الحاجة إليه حاليا... بوتين يعلن تشكيل احتياطي أمني لمساعدة بيلاروسيا
وأضاف البيان: "أكد الوزيران ضرورة عودة الأوضاع في بيلاروس إلى طبيعتها عن طريق حوار وطني مع الالتزام بالمعايير الدستورية واحترام النظام في البلاد".

ونوه البيان إلى أنه قد "تم التأكيد على عدم قبول التدخل الخارجي في العملية السياسية الداخلية ومحاولات زعزعة الوضع وفرض الوساطة الخارجية أحادية الجانب".

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريحات له اليوم الخميس، تشكيل قوة احتياطية أمنية لمساعدة بيلاروسيا، إذا لزم الأمر، منوها إلى أن هذه القوة الأمنية لن تتدخل إلا إذا حدثت أعمال سرقة ونهب في البلاد.

وشدد بوتين في تصريحاته، على أنه لن يتم استخدام القوات الأمنية الروسية في بيلاروس إلى أن تتخطى العناصر المتطرفة حدودها وتبدأ بأعمال السرقة والنهب هناك.

وقال بوتين في مقابلة أجراها مع قناة "روسيا-1"، إن الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو طلب مني تشكيل احتياط من ضباط إنفاذ القانون، وقد فعلت ذلك".

وأضاف الرئيس الروسي: "لكننا اتفقنا أيضًا على أنه لن يتم استخدامه حتى يخرج الوضع عن السيطرة".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала