تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مصر تحقق ما لم تستطعه دولة غيرها في أفريقيا والشرق الأوسط

© Sputnik . Mohamed El Khoulyوزير المالية المصرية محمد معيط خلال كلمته في مؤتمر مصر الاقتصادي 2019
وزير المالية المصرية محمد معيط خلال كلمته في مؤتمر مصر الاقتصادي 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال محمد معيط، وزير المالية المصري، إن مصر هي الدولة الوحيدة في أفريقيا والشرق الأوسط التي حافظت على التصنيف والنظرة المستقبلية من 3 مؤسسات مالية كبرى في العالم.

وأضاف معيط خلال افتتاح المشروعات القومية في الإسكندرية، أن جميع التقديرات والمؤسسات المالية ذكرت أن مصر مع فيروس كورونا لن تحقق معدل نمو إلا بنسبة 1.3%، إلا أن الدولة المصرية نجحت في تحقيق نسبة نمو تصل إلى 1.8 %.

البنك المركزي المصري - سبوتنيك عربي
صندوق النقد الدولي يكشف تأثير القرض الجديد على مصر

وتابع أنه خلال أزمة كورونا كان هناك الكثير من الدول التى تعرضت لمشكلة عدم القدرة على التمويل والاقتراض من المؤسسات الدولية، متابعا أن المنظمات الدولية أكدت أن الاقتصاد المصري بعد فيروس كورونا سيرتفع بمعدل 6.5%.

وقال إن الدولة المصرية تقترض لإنشاء مجموعة من المشروعات، مشيرا إلى أن مصر ستستعيد معدلات النمو خلال العام المقبل بعد انتهاء أزمة كورونا.

في السياق ذاته، صرح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بأنه لن يبيع الوهم للمواطنين تحت اعتبارات السياسة وللحفاظ على الشعبية.

ونقلت قناة "صدى البلد" تصريحات للسيسي، خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، قال خلالها إن التعدي والبناء غير المخطط سبب أزمة كبيرة ويدمر الكثير من قدرات الدولة.

وقال السيسي: "لن أبيع الوهم أبدا للناس تحت اعتبارات السياسة والحفاظ على الشعبية"، مضيفا أنه تم تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي أنهي العديد من الأزمات الاقتصادية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الاسكندرية، وتشمل تلك المشروعات مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала