نائب حاكم ولاية ويسكونسن: زيارة ترامب لمدينة كينوشا يجب ألا تتم

© REUTERS / Carlos Barriaالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتبر الديمقراطي، مانديلا بارنز، نائب حاكم ولاية ويسكونسن الأمريكية، أن زيارة الرئيس الأمريكي إلى مدينة كينوشا يجب ألا تتم.

وحسب وكالة "رويترز" قال بارنز إنه لا ينبغي للرئيس دونالد ترامب أن يزور المدينة التي تفجرت فيها احتجاجات بعد إطلاق نار من قبل شرطي أبيض على رجل أسود أمام أطفاله.

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فناء البيت الأبيض بعد عودته من حملة انتخابية في مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما، الولايات المتحدة، 21 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
رغم الاضطرابات... ترامب يزور مكان إطلاق النار على جايكوب بليك

وأشار بارنز "ركزوا مؤتمرا بأكمله على بث المزيد من الانقسام حيال ما يحدث في كينوشا"، في إشارة إلى المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي عُقد الأسبوع الماضي.

وتابع :"لذا لا أعلم كيف ينوي الرئيس، بالنظر إلى أي من تصريحاته السابقة، أن يأتي إلى هنا ليكون معنا، ونحن لسنا بحاجة إلى ذلك الآن بالتأكيد".

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، جود دير، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيزور يوم الثلاثاء المقبل مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن، التي شهدت اضطرابات على خلفية إطلاق شرطي أبيض النار على مواطن أمريكي من أصل إفريقي يدعى جايكوب بليك.
وأفاد جود دير، بتغريدة على "تويتر"، بأن ترامب سيتوجه يوم الثلاثاء إلى مدينة كينوشا للاجتماع مع مسؤولي إنفاذ القانون، فضلا عن تقيم الأضرار الناتجة عن أعمال الشغب التي أعقبت إطلاق النار على بليك في نهاية الأسبوع الماضي.

وأدى إطلاق النار على جيكوب بليك يوم 22 أغسطس آب أمام ثلاثة من أطفاله إلى جعل كينوشا، وهي مدينة معظم سكانها من البيض، إلى أحدث بؤرة ساخنة في صيف يشهد مظاهرات ضد وحشية الشرطة وعنصريتها.

ويتهم المنتقدون ترامب بالسعي لتأجيج العنف عبر خطاباته.

وينفي الجمهوريون ذلك قائلين إن ترامب يريد فرض القانون والنظام من جديد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала