الرئيس الفرنسي يصل بيروت ويستهل زيارته بلقاء السيدة فيروز

© REUTERS / POOLالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بيروت، لبنان 6 أغسطس 2020
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بيروت، لبنان 6 أغسطس 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الى لبنان، اليوم الاثنين، في زيارة رسمية تستمر يومين، تتزامن مع الذكرى المئوية الأولى لإعلان دولة لبنان الكبير.

لقاء ماكرون وترامب في الإليزيه - سبوتنيك عربي
صحيفة: ماكرون أعد لائحة العقوبات على شخصيات لبنانية بالتنسيق مع ترامب
وأعلنت السفارة الفرنسية في بيروت، أن الرئيس الفرنسي سيستهل زيارته بلقاء مع السيدة فيروز في منزلها بعيداً عن وسائل الإعلام، وعند الساعة الـ11 من مساء اليوم يلتقي رئيس الوزراء الأسبق سعد الدين الحريري.

 وسينتقل الرئيس الفرنسي غداً الثلاثاء، عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً، إلى محمية أرز جاج للاحتفال بمئوية لبنان الكبير، ومن ثم زيارة مرفأ بيروت، على أن يعقد لقاء مع مع ممثلي الأمم المتحدة وهيئات المجتمع المدني المجندين لبناء المرفأ والمدينة على متن حاملة الطوافات "لو تونير"، ولقاء مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة الذين ساعدوا في البناء.

وعند الساعة الواحدة والنصف ظهرا يعقد حفل الاستقبال الرسمي في قصر بعبدا، وغداء رسمي يقيمه الرئيس ميشال عون على شرف الرئيس ماكرون، وبعد ذلك زيارة إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي.

وسيعقد ماكرون لقاء مع البطريرك الماروني بشاره بطرس الراعي، في قصر الصنوبر، ومن ثم لقاء مع المسؤولين السياسيين اللبنانيين في قصر الصنوبر، ويختتم الزيارة بمؤتمر صحافي في قصر الصنوبر، يشارك فيه الإعلاميون المعتمدون.

يذكر أن الرئيس ماكرون زار بيروت بعد يومين من انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس/ آب، معلناً وقوف فرنسا إلى جانب لبنان.

وخلف الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت 195 قتيلاً وأكثر من 6 آلاف مصاباً، وشرد أكثر من 300 ألف شخص.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала