تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لبنان: بدء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس حكومة جديد

© REUTERS / Dalati Nohraالرئيس اللبناني ميشال عون يترأس اجتماعاً مالياً مع رئيس الوزراء حسن دياب ورئيس البرلمان نبيه بري ومحافظ البنك المركزي اللبناني رياض سلامة في القصر الرئاسي في بعبدا
الرئيس اللبناني ميشال عون يترأس اجتماعاً مالياً مع رئيس الوزراء حسن دياب ورئيس البرلمان نبيه بري ومحافظ البنك المركزي اللبناني رياض سلامة في القصر الرئاسي في بعبدا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يجري رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، اليوم الاثنين، الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس يكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، في القصر الجمهوري.

رئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة  - سبوتنيك عربي
لبنان...اتفاق على شخصية دبلوماسية لقيادة الحكومة الجديدة
وبدأت الاستشارات النيابية الملزمة عند الساعة الـ9 صباحاً على أن تنتهي عند الساعة الواحدة والربع من بعد ظهر اليوم.

وفي نهاية الاستشارات يستدعى من حاز على العدد الأعلى للأصوات فيتم إبلاغه بالتكليف، وفي حال قبوله يصدر عن رئاسة الجمهورية بيان التكليف.

وأعلن رئيس الحكومة السابق سعد الدين الحريري، في تصريح من قصر بعبدا، عن تسمية السفير اللبناني في ألمانيا مصطفى أديب لتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان رؤساء الحكومات السابقون: نجيب ميقاتي، فؤاد السنيورة، سعد الحريري وتمام سلام، قد أعلنوا في اجتماع أمس الأحد، عن تسمية سفير لبنان لدى ألمانيا مصطفى أديب لرئاسة الحكومة.

هذا وستسمي الكتل النيابية التابعة لـ"حزب الله" و"حركة أمل"، و"التيار الوطني الحر" أديب أيضاً رئيسا للحكومة خلال الاستشارات النيابية الملزمة.

فيما أعلن تكتل "الجمهورية القوية "برئاسة رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عن تسمية السفير نواف سلام لرئاسة الحكومة.

واستقالت حكومة حسان دياب في العاشر من أغسطس/ آب بعد انفجار ضخم هز مرفأ بيروت، أسفر عن مقتل المئات وإصابة آلاف آخرين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала