الكويت... نسبة "التكويت" في قطاع البترول تصل إلى 88 %

© REUTERS / STEPHANIE MCGEHEE صورة التقطت بواسطة درون للطرق الخالية في مدينة الكويت بعد الإغلاق التام في البلاد، خشية تفشي فيروس كورونا، في مدينة الكويت العاصمة، الكويت، 16 مارس / آذار 2020
  صورة التقطت بواسطة درون للطرق الخالية في مدينة الكويت بعد الإغلاق التام في البلاد، خشية تفشي فيروس كورونا، في مدينة الكويت العاصمة، الكويت، 16 مارس / آذار 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية، وليد البدر، أن الشركة قامت بتوظيف 217 موظفا جديدا خلال السنة المالية 2019/2020 منهم 192 موظفا كويتيا.

ويأتي ذلك من حرص الشركة المستمر على أن تكون جهة جاذبة للعمالة الوطنية، مشيرا إلى أنه من المؤشرات الإيجابية أيضا أن 73 موظفا قد استكملوا برنامج التدريب على العمل المنظم (SOJT) خلال هذه السنة، ليبلغ إجمالي عدد الذين اجتازوا تدريبهم منذ تأسيس البرنامج 800 موظف، مما يدل على أننا أصبحنا نمتلك الآن كادرا كفؤا يتمتع بالمهارات الفنية والعملية المتخصصة، وهو ما يجعلنا على ثقة بأن مرافقنا الجديدة ستدار بأيد أمينة ومقتدرة، بحسب ما ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وقال البدر في كلمته في التقرير السنوي لشركة البترول الوطنية عن العام المالي 2019/2020 وحصلت الصحيفة على نسخة منه، إن إجمالي القوى العاملة في الشركة سواء العمالة التشغيلية أو غير التشغيلية وصل إلى 6.260 آلاف موظف، ويخضع كل موظفي الشركة لدورات تدريبية داخلية وخارجية بما يتلاءم مع الاحتياجات الوظيفية، حيث بلغ عدد الدورات المحلية 215 دورة، شارك فيها 2.8 ألف موظف.

أما الدورات الخارجية فقد بلغت 512 دورة شارك فيها أكثر من ألف موظف، كما عقدت عدة دورات في مركز التدريب البترولي شارك فيها 3.5 آلاف موظف.

وذكر البدر أن عدد العاملين الكويتيين في الشركة بلغ في نهاية السنة المالية 5.5 آلاف موظف ما يعادل 87.9% من إجمالي القوى العاملة بانخفاض مقدراه 9 موظفين عن السنة المالية السابقة. كما تم تعيين 180 من حملة شهادة الدبلوم تخصص تكنولوجيا تشغيل المصافي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала