مصرع 50 شخصا في انهيار منجم ذهب بالكونغو

© Sputnik . Bukbisj Candra Ismeth Bey / الذهاب إلى بنك الصورعامل منجم ينقل سلال الكبريت الصلب من مقلع يقع على البركان النشط كواه آيجن (Kawah Ijen) في إندونيسيا. يسود الفقر في المنطقة، والعمال ليس لديهم ملابس خاصة لهذه الوظيفة، ومتوسط الأجور، يتراوح بين 7-8 دولارات في اليوم. يقوم كل عامل منجم بنقل 75-90 كغم من الكبريت من المنجم في رحلة واحدة.
عامل منجم ينقل سلال الكبريت الصلب من مقلع يقع على البركان النشط كواه آيجن (Kawah Ijen) في إندونيسيا. يسود الفقر في المنطقة، والعمال ليس لديهم ملابس خاصة لهذه الوظيفة، ومتوسط الأجور، يتراوح بين 7-8 دولارات في اليوم. يقوم كل عامل منجم بنقل 75-90 كغم من الكبريت من المنجم في رحلة واحدة. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
لقي ما لا يقل عن 50 عاملا مصرعهم في انهيار منجم ذهب ببلدة كاميتوغا في شرق الكونغو الديمقراطية.

وقال نغاندو كاموندالا، نائب عمدة البلدة لوكالة الأنباء الألمانية: "انهار منجم الذهب في إقليم شمال كيفو انهار وجثث العمال مدفونة تحت الأنقاض".

منجم نحاس - سبوتنيك عربي
وفاة 11 شخصا وفقدان 9 في انهيار منجم بباكستان
وأوضح كاموندالا أنه إثر سقوط أمطار غزيرة أمس وأول من أمس، فاضت مياه نهر نجالي" مما أدى لتجمع الماء والطين في المنجم، مشيرا إلى أن معظم الضحايا من الشباب.

وأكد حاكم المنطقة في بيان أن "عمليات البحث تتواصل للتعرف على مواطنينا الذين ماتوا".

وأعلن رئيس البلدية توقف الحركة في المنطقة يومي السبت والأحد، قائلا: "جثامين مواطنينا يجب أن تدفن. أدعوا السكان للتوجه إلى موقع المنجم لانتشال الجثث".

ويقوم شباب يلقبون بـ"الحفارين" بالعمل بأيديهم في هذا النوع من المناجم التي لا تستثمرها أي جهة، محاولين بيع المعادن التي يتمكنون من استخراجها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала