تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب: تحدثت مع ملك السعودية وولي العهد وكثير من الإيجابيات ستحدث

© AP Photo / Saudi Press Agencyولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في افتتاح القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، 9 ديسمبر/كانون الأول 2018
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في افتتاح القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، 9 ديسمبر/كانون الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه تحدث مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الإيجابيات سوف تحدث، وذلك قبيل توقيع اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات في البيت الأبيض بواشنطن.

واشنطن – سبوتنيك. وقال ترامب خلال لقاءه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبيل توقيع الاتفاق: "تحدثت مع ملك السعودية وولي العهد وأعتقد أن هناك الكثير من الإيجابيات ستحدث".

الملك سلمان - سبوتنيك عربي
صحيفة عبرية تكشف موقف الملك سلمان من التطبيع مع إسرائيل
وكشف ترامب للصحفيين اليوم الثلاثاء، أن "5 دول أخرى تدرس إمكانية تطبيع العلاقات مع إسرائيل".

وأضاف "لقد قطعنا شوطا طويلا مع 5 دول أخرى"، رافضا الكشف عن أسماء تلك الدول.

وكانت تقارير أفادت في وقت سابق، بأنه من المتوقع أن يكون السودان وعُمان هما البلدان التاليان اللذان سيوقعان اتفاقية تطبيع مع إسرائيل.

ويستضيف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مراسم توقيع اتفاقيات تطبيع علاقات دبلوماسية رسمية بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين. وأدانت القيادة الفلسطينية، التي لطالما اتهمت إدارة ترامب بالانحياز لإسرائيل، اتفاقات تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين.

وأعلنت إسرائيل عن التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات في 13 أغسطس الماضي، قبل أن تعود وتعلن عن التوصل لنفس الاتفاق مع المملكة البحرينية في 11 سبتمبر الجاري.

يذكر أن إسرائيل كانت قد وقعت اتفاقيات سلام في السابق مع مصر عام 1979، والأردن عام 1994.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала