تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ديفيد فريدمان: إيران خطر على الخليج وأمريكا وإسرائيل

© AP Photo / Menahem Kahanaنتنياهو يتحدث مع السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان بعد مشاهدة شريط فيديو يظهر فيه الإطلاق الناجح لصاروخ Arrow 3 المضاد للصواريخ الباليستية
نتنياهو يتحدث مع السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان بعد مشاهدة شريط فيديو يظهر فيه الإطلاق الناجح لصاروخ Arrow 3 المضاد للصواريخ الباليستية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، إن إيران تمثل خطورة على الخليج وأمريكا وعلى الإسرائيليين، مشيرا إلى أن طهران غير سعيدة باتفاق السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين.

جاء ذلك في تصريحات لشبكة "العربية نت"، اليوم الثلاثاء، قال فيها إن الولايات المتحدة الأمريكية مهتمة بالتوصل إلى حل عادل مع الفلسطينيين، مطالبهم  بتجاوز ما وصفه بـ"خطاب الماضي".

توقيع اتفاقيتي السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وممثلي الدول الثلاث - سبوتنيك عربي
بث مباشر لتوقيع اتفاقيتي السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين
وقال فريدمان: "الشعب الفلسطيني يأمل بحياة أفضل"، مضيفا: "هناك حوارات بناءة مع دول عربية أخرى، في إشارة إلى اتفاق السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين".

وتابع: "إيران غير سعيدة بالاتفاق لأنه يضعفها وسيحد من قدرتها كقوة خبيثة"، مضيفا: "السلام قاسم مشترك ومكسب للجميع".

وقال السفير الأمريكي في إسرائيل: "نأمل أن يمضي تطبيق الاتفاق بالاتجاه الصحيح".

وشهدت حديقة البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر/ أيلول، توقيع اتفاقيتي سلام بين الإمارات وإسرائيل، والبحرين وإسرائيل. 

وأقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حفلا لتوقيع الاتفاقيتين، بحضور وفود من الإمارات برئاسة عبد الله بن زايد، والبحرين برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني؛ فيما يرأس الوفد الإسرائيلي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وأكد الرئيس الأمريكي في كلمته أن اتفاق اليوم هو أول اتفاق سلام مع إسرائيل ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن، مضيفا أن الكثير من الدول سوف تتبع هذا الاتفاق.

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن "اتفاق السلام" الذي تم توقيعه بين الإمارات والبحرين وإسرائيل يكسر قيود الماضي.

وقال ترامب، في كلمته خلال مراسم توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين وإسرائيل بالبيت الأبيض، "اليوم ندشن فجرا جديدا في الشرق الأوسط ونأخذ خطوة جديدة نحو منطقة يعيش فيها الناس بأمن وسلام".

وتابع "إسرائيل والإمارات والبحرين سوف ينشؤون سفارات ويبدأون التعاون كشركاء وسوف يعملون سويا فهم أصدقاء وسيفتح الباب أمام المسلمين للصلاة في القدس".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала