الحكومة المصرية تزف بشرى سارة بشأن أسعار التصالح في مخالفات البناء 

© REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANYعامل يرتدي قناع وجه واقٍ يقف على مبنى قيد الإنشاء في العاصمة الإدارية الجديدة وسط مخاوف من انتشار مرض فيروس كورونا في مصر
عامل يرتدي قناع وجه واقٍ يقف على مبنى قيد الإنشاء في العاصمة الإدارية الجديدة وسط مخاوف من انتشار مرض فيروس كورونا في مصر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية المصري، عن بشرى سارة بشأن أسعار التصالح في مخالفات البناء ببعض المحافظات.

ونقل الموقع الإلكتروني "مصراوي"، مساء اليوم الجمعة، عن اللواء شعراوي أن عددا من المحافظات من بينها الشرقية والدقهلية والقليوبية والإسكندرية والغربية قامت بتخفيضات جديدة في أسعار التصالح على بعض مخالفات البناء للتيسير والتخفيف على المواطنين وتشجيعهم على تقديم الطلبات.

قلعة صلاح الدين محاط بمباني سكنية في وسط مدينة القاهرة - سبوتنيك عربي
مصر... مليون و100 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء وهذه هي الحصيلة

ونادى شعراوي بضرورة الاستفادة من الفرصة الحالية التي تقدمها الدولة للمواطنين لتقنين أوضاع تلك المخالفات وعدم التعرض لخطورة الإزالة.

 وقال اللواء محمود شعراوي، إن كافة المحافظات تشهد إقبالاً كبيراً على مدار اليوم في أعداد المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح، وذلك بعد التيسيرات التي أعلنتها الدولة خلال الأيام الماضية، والتي من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر.

وحول الأوراق المطلوبة للتصالح، أوضح وزير التنمية المحلية أنه يمكن الاكتفاء بصورة البطاقة الشخصية وأي مستند للتقديم للتصالح، واستكمال باقي الأوراق المطلوبة خلال شهرين، ومبادرة لخصم 25% حال الدفع الفوري لرسوم التصالح، والتي جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بالتخفيف على المواطنين، ومراعاة البعد الاجتماعي في عملية التقييم لأسعار التصالح.

وكشف وزير التنمية المحلية، أن إجمالي عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين في كافة المحافظات بلغت حوالي مليون و180 ألف طلب حتى 17 سبتمبر/ أيلول الجاري.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала