تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

شيخ الأقصى يصدر أول فتوى تخص إسرائيل بعد اتفاقيات التطبيع

© Sputnik . M.Urchenko / الذهاب إلى بنك الصورالمسجد الأقصى
المسجد الأقصى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أصدر رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى في مدينة القدس، الشيخ عكرمة صبري، أول فتوى له تخص إسرائيل بعد اتفاقات السلام الموقعة بينها وبين الإمارات والبحرين.

وتأتي الفتوى التي أصدرها الشيخ صبري بعد مشاهد فيديو نشرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تتضمن قيام إماراتيين وإسرائيليين بغناء النشيد الوطني الإسرائيلي أو عزف ألحانه.

صدام حسين - سبوتنيك عربي
قيادي إيراني يكشف دور دول الخليج في الحرب مع صدام ويحذر من وقوعها "كفريسة"
ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، تصريحات خاصة عن الشيخ صبري، التي أكد فيها قيامه بإصدار فتوى تحرم غناء المسلمين للنشيد الوطني الإسرائيلي.

وبحسب الوكالة، فقد علل صبري هذه الفتوى بوجود كلمات وأبيات في النشيد الإسرائيلي تزعم بـ "ملكية اليهود لكامل الأراضي الفلسطينية، ومدينة القدس، التي تضم المسجد الأقصى".

واعتبر صبري أن ترديد النشيد الإسرائيلي من قبل البعض في الإمارات العربية هو تعبير عن "جهل" أو "صهينة"، على حد قوله.

وقال صبري: "لم نكن نتوقع أن يكون النشيد المتعلق بالاحتلال (النشيد الإسرائيلي)، يُنشد في أي دولة عربية، ولكن كل إناء بما فيه ينضح، ونسأل الله الفرج وبيان الحقيقة".

وشارك مواطنون إماراتيون على صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر قيامهم بغناء النشيد الوطني الإسرائيلي تعبيرا منهم عن ترحيبهم باتفاق السلام المبرم بين بلادهم وإسرائيل.

وأحدثت مقاطع الفيديو، والتي شارك بعضها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على صفحته في "تويتر"، جدلا واسعا في الأوساط العربية بشكل عام والفلسطينية بشكل خاص.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала