تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بعد مقتل جندي... الدفاع التركية تدعو أرمينيا للتوقف فورا عن "اللعب بالنار"

© Fotolia / Tarumarالعلم التركي
العلم التركي  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
دعت وزارة الدفاع التركية السلطات في أرمينيا إلى التوقف بشكل فوري عن "اللعب بالنار"، على خلفية مقتل جندي أذربيجاني.

ففي تغريده نشرتها وزارة الدفاع التركية على صفحتها الرسمية في "تويتر"، طالبت أنقرة السلطات الأرمينية بالتوقف بشكل فوري عن "اللعب بالنار"، على حد تعبيرها.

وقالت الوزارة: "إن أرمينيا، التي احتلت بشكل غير قانوني ناغورني قره باغ، انتهكت الآن وقف إطلاق النار في منطقة توفوز واستشهد جندي أذربيجاني بطل".

وأضافت الدفاع التركية: "نتقدم بتعازينا لجميع الإخوة والأخوات الأذربيجانيين. يجب على أرمينيا التوقف عن اللعب بالنار على الفور!".

وكانت وزارة الدفاع الأذربيجانية، قد أعلنت اليوم الاثنين، عن توتر الوضع على الحدود الأرمينية الأذربيجانية، وأدى ذلك إلى مقتل جندي أذربيجاني جراء القصف المتبادل.

رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
"7 مليارات تحت رحمة 5 دول"... أردوغان يدعو إلى تحويل إسطنبول إلى مركز للأمم المتحدة
وجاء في بيان وزارة الدفاع الأذربيجانية، أن "الوضع على خط التماس بين القوات الأرمينية والأذربيجانية وفي اتجاه حدود الدولة مع أرمينيا يتفاقم بشكل متزايد بسبب العدو. وفي الآونة الأخيرة، أدى تزايد حالات الانتهاكات الجسيمة لوقف إطلاق النار من قبل وحدات القوات المسلحة الأرمينية إلى تفاقم خطير للوضع".

ووفقاً للوزارة: "الليلة الماضية تم إسقاط طائرة مسيرة تكتيكية أخرى تابعة للقوات المسلحة الأرمينية".

وقالت: "نتيجة استفزاز آخر للعدو في اتجاه توفوز على الحدود الأرمينية الأذربيجانية، قتل الرقيب في الجيش الأذربيجاني محمدوف إلشان علي أوغلو".

وحملت وزارة الدفاع الأذربيجانية "القيادة العسكرية والسياسية لأرمينيا المسؤولية الكاملة عن تفاقم الوضع على الجبهة".

وبدأ اشتباك عسكري على الحدود الأرمينية الأذربيجانية في 12 تموز/ يوليو، واستمر لعدة أيام في المناطق المجاورة توفوز وتافوش، المتاخمتين أيضًا لجورجيا، والواقعة على بعد مئات الكيلومترات من ناغورني قره باغ، وفي وقت لاحق، أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية بأن الخطورة وصلت إلى خط التماس في قره باغ - أغدام، خوجافيند، فيزولي، جبرائيل، غورانبوي، تارتار. وبدورها أفادت وزارة الدفاع الأرمينية عن إطلاق نار فقط في الجزء الشمالي من الحدود، على بعد مئات الكيلومترات من قره باغ وبالقرب من جمهورية ناخيتشيفان المتمتعة بالحكم الذاتي. وظل الوضع هادئا نسبيا في قره باغ.

وتتبادل أذربيجان وأرمينيا الاتهامات بخرق الهدنة، ووفقا لباكو، سبق قتل نتيجة للاشتباكات على الحدود 12 عسكريا أذربيجانيا بينهم جنرال. وبدوره أعلن الجانب الأرميني عن مقتل ستة عسكريين وإصابة تسعة عسكريين ومواطن مدني واحد.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала