رئيس كوريا الجنوبية يأمل حل قضية العمل القسري زمن الحرب مع اليابان

© REUTERS / KCNA اللقاء الثاني لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ورئيس كوريا الجنوية مون جيه-إن، 26 مايو/ أيار 2018
 اللقاء الثاني لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ورئيس كوريا الجنوية مون جيه-إن، 26 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتفق الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، ورئيس الوزراء الياباني الجديد يوشيهيدي سوغا، على تسريع جهود التواصل من أجل تسوية القضايا العالقة بين البلدين مثل قضية العمل القسري.

 

جاء ذلك أثناء أول محادثة هاتفية بين الزعيمين لأول مرة بعد تولي سوغا منصبه الجديد، وهي المحادثة التي استمرت 20 دقيقة، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية.

الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ لكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بالاضافة إلى المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كرستين لاغارد، 25 مايو/ أيار 2018  - سبوتنيك عربي
اليابان تطالب كوريا الجنوبية باتخاذ خطوات لحل الخلاف الثنائي

وقال مون جيه-إن، بحسب المتحدث الرئاسي كانغ مين-سيوك في موجز صحفي: "صحيح أن هناك مواقف متباينة بين كوريا الجنوبية واليابان فيما يتعلق بقضية العمل القسري في زمن الحرب، لكن هناك أمل في البحث عن حل أمثل يمكن أن تقبله حكومتا البلدين وجميع الأطراف المعنية".

وأشار كانغ مين-سيوك في الموجز الصحفي عقده، اليوم الخميس: "الرئيس مون اقترح تسريع جهود التواصل من أجل تسوية القضايا العالقة بين البلدين مثل قضية العمل القسري بمناسبة تولي سوغا منصبه، وذكر سوغا أنه سيشجع جهود الحوار لتحقيق (تسوية القضايا العالقة)".

وأضاف المتحدث أن "مون جيه-إن هنأ سوغا بتوليه منصبه، وقال إن كوريا الجنوبية واليابان أثر الأصدقاء قربا مع مشاركتهما القيمة الأساسية والمصالح الاستراتيجية، وهما رفيقتان للتعاون من أجل السلام والازدهار في شمال شرق آسيا والعالم".

ومن جانبه أعرب سوغا عن أمله في إقامة العلاقات الثنائية التي تستشرف المستقبل بين الجانبين على الرغم من الوضع المتعثر للعلاقات الثنائية بسبب القضايا الراهنة المختلفة.

واتفق الزعيمان كذلك على العمل معا للتغلب على أزمة فيروس كورونا المستجد والتعاون بشكل أوثق في عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала