تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تفاصيل تطبيق "اعتمرنا" في السعودية لتسجيل أداء العمرة ابتداء من اليوم

© REUTERS / SAUDI MINISTRY OF MEDIAآخر التحضيرات قبل بدء مراسم الحج، تعقيم أرضية المسجد الحرام ضمن الاجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات السعودية، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا، 28 يوليو 2020
آخر التحضيرات قبل بدء مراسم الحج، تعقيم أرضية المسجد الحرام ضمن الاجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات السعودية، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا، 28 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشفت إمارة منطقة المدينة المنورة عن إمكانية تحميل تطبيق "اعتمرنا" عبر الهواتف الذكية، لتسجيل أداء العمرة ابتداء من اليوم.

وأوضحت الإمارة في بيان عبر موقع "تويتر" أنه من خلال هذا التطبيق سيمكن لأي شخص تسجيل أدائه للعمرة، خلال الفترة المقبلة.

وسيمكن لأي شخص من خلال التطبيق استخراج تصريح العمرة، بعدد 6 آلاف معتمر في اليوم الواحد.

​وأشارت إمارة المدينة المنورة، إلى أنه من خلال استخراج تصريح لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي بدايةً من الأحد الموافق 4 أكتوبر/تشرين الأول كمرحلة أولى.

وستبدأ وزارة الحج والعمرة السعودية، تفعيل تطبيق "اعتمرنا"، تزامنا مع بدء العودة التدريجية للعمرة في المسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي.

وشددت الوزارة على أن تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار سيكون عبر التطبيق فقط، الذي تم تطويره بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وسيمكّن التطبيق الراغبين في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة والصلاة في الحرمين الشريفين، من تنظيم أوقات أدائهم للنسك والتخطيط المسبق للرحلة وحجز الخدمات الاختيارية.

وستضمن المملكة من خلال "اعتمرنا" تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية للمحافظة على الصحة العامة، وسيكون تسجيل البيانات مرتبطا بتطبيق (توكلنا) بشكل مباشر، وستتضمن الخطوة عددا من الإجراءات من بينها تقديم ما يضمن خلو المعتمر أو الزائر من فايروس كورونا، كما أن التطبيق يتيح اختيار الوقت المناسب واختيار الخدمات المصاحبة، مثل وسيلة المواصلات ونقاط التجمع ومركز الخدمات.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала