تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الرئيس الإيراني يعلق لأول مرة على مناظرة ترامب وبايدن

© AFP 2021 / Olivier Douliery / Various sources المناظرة الأولى بين مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة، دونالد ترامب و جو بايدن، 29 سبتمبر 2020
 المناظرة الأولى بين مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة، دونالد ترامب و جو بايدن، 29 سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
علّق ‏الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأربعاء، على أول مناظرة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، معتبرا أن "هذه المناظرة أظهرت أن لدى الولايات المتحدة الكثير من المشاكل وتريد نقلها إلى العالم، وتتآمر على ‎إيران والعالم".

المناظرة الأولى بين مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة دونالد ترامب وجو بايدن - سبوتنيك عربي
المناظرة الأولى... اشتباك لفظي بين بايدن وترامب واتهامات متبادلة بالغباء والكذب
وأضاف روحاني، في اجتماع للحكومة الإيرانية: "الأمريكيون يعيشون اليوم أسوأ وضع بسبب تفشي فيروس كورونا من جهة، والاضطرابات الداخلية من جهة أخرى، كما أنهم لم يحققوا شيئا في السياسة الخارجية"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

ورأى الرئيس الإيراني أن "الأمريكيين فشلوا في سياستهم الخارجية ليس فقط تجاه إيران، لكن تجاه المنطقة وأوروبا"، مؤكدا أن أمريكا انتهجت سياسة أكثر عدائية ضد إيران وترتكب أكثر الجرائم بحق الشعب الإيراني البالغ عدده 84 مليون شخص".

وشهدت المناظرة الأولى بين مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب وجو بايدن، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، (الثلاثاء بالتوقيت المحلي)، العديد من السجالات السياسية. وتحولت المناظرة، إلى تبادل للاتهامات وإطلاق الإهانات، حيث طلب بايدن من ترامب أن "يخرس"، قبل أن ينعته في وقت لاحق بـ"المهرج".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала