تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بالفيديو...إجلاء 100 ألف شخص بسبب حرائق غابات قرب ولاية كاليفورنيا

© Photo / wikipediaحرائق كاليفورنيا
حرائق  كاليفورنيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أمرت سلطات ولاية كاليفورنيا بإجلاء أكثر من 100 ألف شخص بسبب الحرائق المنتشرة في غابات الولاية.

أفاد رجال الإطفاء في كاليفورنيا أن مساحة الحرائق كانت ضعف الرقم القياسي لعام 2018،  تم حرق ما يزيد عن 700 ألف هكتار من الغابات في كاليفورنيا. وتحدثت وكالة "أسوشيتيد برس" عن الإخلاء الجديد للمناطق المحيطة بالغابات، مشيرة إلا أنه غالبا ما يتسبب المناخ الجاف في كاليفورنيا في حرائق الغابات، خاصة في فصل الخريف.

وفي حين قالت فرق الإطفاء إن: "الحريق التهم ثلاثة آلاف هكتار في غضون بضع ساعات، أفادت وسائل إعلام محلية أن اثنين من رجال الإطفاء أصيبا بحروق أثناء محاولتهما إخماد النيران ونقلا إلى المستشفى وحالتهما خطرة لأن الحروق تغطي نصف جسديهما".

ولم تكتف الرياح العاتية التي هبت على المنطقة ووصلت سرعتها إلى 100 كلم/ساعة بتأجيج النيران وتمدد الحريق بسرعة كبيرة، بل إنها منعت طائرات الإطفاء من التحليق والمساعدة في إخماد النيران.

وفي إجراء احترازي، أمرت سلطات مدينة إيرفاين حوالي 100 ألف شخص ممن يقيمون في أحياء يحتمل أن تصل إليها ألسنة النيران بإخلاء منازلهم.

كما أخلت سلطات المدينة كل مدارس المنطقة وأمرت بإبقاء المدارس مغلقة يوم الثلاثاء أيضا.

وفي "يوربا ليندا" التي لا تبعد كثيرا عن إيرفاين اندلع حريق ثان دفع بسلطات المدينة إلى إغلاق بعض طرقاتها وإصدار أوامر لقسم من سكانها بإخلاء منازلهم.

وهذا الحريق الثاني الذي أطلق عليه اسم "بلو ريدج فاير" التهم حوالى 500 هكتار في غضون بضع ساعات.

 الحرائق في كاليفورنيا - سبوتنيك عربي
رعب في كاليفورنيا من تصاعد خطر حرائق الغابات وقطع الكهرباء عن 50 ألف شخص

ووضعت الأرصاد الجوية منطقة كبيرة تحيط بلوس أنجلوس في حالة إنذار قصوى بسبب مخاطر اندلاع حرائق فيها من جرّاء الرياح العاتية والجافة التي هبّت عليها.

وتسري حالة الإنذار هذه على القسم الأكبر من كاليفورنيا، ولا سيّما على شمال الولاية.

والجدير بالذكر في وقت سابق ونتيجة حدوث حريق مدمر عام 2018، اضطرت السلطات إلى إخلاء أكثر من 300 ألف ساكن، ودمر الحريق نحو 10 آلاف منزل، واتضح أن الوضع في عام 2020 كان أسوأ - منذ بداية العام، تم حرق حوالي 8.7 ألف منزل في كاليفورنيا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала