"لا يهمنا من يأتي ومن يرحل"... خامئني يعلن موقفه من انتخابات الرئاسة الأمريكية

© REUTERS / Morry Gashالمنظارة الانتخابية بين المرشح الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن، الانتخابات الرئاسية، الولايات المتحدة الأمريكية 22 أكتوبر 2020
المنظارة الانتخابية بين المرشح الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن، الانتخابات الرئاسية، الولايات المتحدة الأمريكية 22 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد المرشد الإيراني، آيه الله علي خامئني، اليوم الثلاثاء، أن "سياسة بلاده لن تتغير بتغير الرؤساء في الولايات المتحدة"، فيما تراقب الأخيرة السباق الجاري بين الرئيس الحالي دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن.

المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي يهنئ الشعب الإيراني بمناسبة عيد الأضحى، طهران، إيران 31 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي
خامنئي يعلق مجددا على الرسوم المسيئة للرسول ويشبه أمريكا بـ"فرعون مصر"
وقال خامنئي، في خطاب بمناسبة المولد النبوي، إنه "من ينتخب في أمريكا لن يفرق، لدينا سياسة واضحة ومدروسة ولن تتغير"، مضيفا: "سياستنا تجاه الولايات المتحدة محددة بوضوح ولا تتغير بتغير الأفراد. لا يهمنا من يأتي ومن يرحل"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وتابع: "النظام الأمريكي يعاني بشدة من انحطاط سياسي وأخلاقي، وأن هذه الإمبراطورية لن تستمر"، وفق تعبيره، مؤكدا أن "طهران في حاجة لتطوير قدراتها في مجال الصواريخ الباليستية للدفاع عن نفسها في مواجهة الأعداء".

وأشار المرشد الإيراني إلى الأزمة القائمة بين أذربيجان وأرمينيا مشددا بالقول: "يجب أن تنتهي الحرب في قره باغ ويجب أن تعود المناطق المحتلة إلى أذربيجان".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала