السعودية تهاجم إصرار "أنصار الله" على إطلاق طائرات مفخخة ضدها

© REUTERS / HANDOUTمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بعد إقرار ميزانية 2019
مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بعد إقرار ميزانية 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعاد مجلس الوزراء السعودي التنديد بإصرار جماعة "أنصار الله" على استهداف المملكة بطائرات دون طيار مفخخة.

ونقل الحساب الرسمي لقناة السعودية على تويتر أن "مجلس الوزراء يعيد التنديد والاستنكار لإصرار المليشيا الحوثية الإرهابية ومن يقف وراءها، على مواصلة إطلاق طائرات دون طيار (مفخخة) باتجاه المملكة، والتي تمكنت قوات التحالف المشتركة ـ بفضل الله ـ من اعتراضها وتدميرها".

يذكر أن جماعة أنصار الله عمدت خلال الفترة الماضية إلى استهداف المملكة العربية السعودية بطائرات مفخخة دون طيار، وكان آخر تلك العمليات ما وقع أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، قد صرح بأن "قوات التحالف المشتركة تمكنت الأربعاء الماضي من اعتراض وتدمير عدد 6 طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة". بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأشار المالكي إلى "استمرار جرائم الميليشيا الحوثية الإرهابية ومن يقف وراءها في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وأن تلك المحاولات الإرهابية تخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتتنافى مع القيم الإنسانية". حسب تعبيره.

وأوضح أن "هذه المحاولات العدائية تعكس سلوك الميليشيا الإرهابي بتبني العمليات الإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة ضد المدنيين، كما تعكس حالة اليأس بخسائرها الميدانية الجسيمة في العتاد والمعدات والعناصر الإرهابية خاصة في محافظتي (مأرب) و(الجوف)".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала