الشعب الأمريكي يخرج إلى الساحات ويحتفل في الشوارع بعد انتصار جو بايدن... فيديو

© AP Photo / Ringo H.W. Chiuاحتجاجات في أمريكا على مقتل مواطن تحت ركبة شرطي
احتجاجات في أمريكا على مقتل مواطن تحت ركبة شرطي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
عبر مواطنون أمريكيون عن سعادتهم البالغة بإعلان انتصار مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، اليوم السبت، ونزلوا إلى الشوارع العامة والساحات للاحتفال.

وقام المواطنون بالتجمع في الساحات العامة وعبروا عن فرحهم الكبير من خلال الرقص والغناء والهتافات.

ونشرت صحيفة "سي إن إن" مشاهد للاحتفالات في أمريكا، مع تغريدة جاء فيها: "احفالات في جميع الولايات الأمريكية على أثر فوز الرئيس المنتخب جو بايدن على الرئيس ترامب".

وبحسب الصحيفة، تشهد مدن نيويورك وأتلانتا وشيكاغو وفيلادلفيا وميامي وواشنطن العاصمة احتفالات كبيرة بعد إعلان النتائج.

وبدأت المسيرات من نيويورك إلى ميامي في الشرق ودنفر وأوستن في الغرب، ونزل أنصار بايدن إلى الشوارع بعد إعلان شبكة "سي إن إن" انتصار جو بمنصف الرئيس 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

واحتشد الكثيرون في الشوارع أمام البيت الأبيض، بعد ثوان من إعلان النتائج وامتلأت الشوارع المجاورة بالناس الذين يهتفون ويقرعون على الأواني والمقالي ويغنون: "مرحبا مرحبا (بايدن)، وداعا وداعا (ترامب)".

وتسبب الحشد الاحتفالي حول البيت الأبيض، بحدوث أزمة مرورية عارمة، حيث جلس المواطنون فوق السيارات وقاموا بمسيرات في الشوارع.

وأعلنت، مساء اليوم السبت، وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مراكز أبحاث مختصة، انتصار مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن، على منافسه دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسة، ليكون الرئيس الأمريكي الجديد.

ونوهت المصادر إلى أن ولاية بنسلفانيا، هي التي منحت بايدن الفوز ووضعته على عتبه الانتصار بعد حصوله على أكثر من 270 صوت انتخابي أدخلته إلى داخل البيت الأبيض.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала