العاهل السعودي وولي العهد يهنئان جو بايدن ونائبته

© AP Photo / Saudi Press Agencyولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في افتتاح القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، 9 ديسمبر/كانون الأول 2018
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في افتتاح القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، 9 ديسمبر/كانون الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وجه العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، التهاني لمرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، بعد إعلان فوزه في الانتخابات الأمريكية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "تاس" بيانين متتالين مقتضبين على "تويتر"، جاء فيهما: "خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يهنئان السيد جوزيف بايدن بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية".

وجاء في تغريدة ثانية لاحقة: "خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يهنئان معالي السيدة، كامالا هاريس، بمناسبة فوزها بمنصب نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية".

تعهد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بادين، اليوم الأحد أن يكون رئيسا يوحد الجميع ويسعى لأن يحظى بثقة الجميع، وذلك بعد إعلان في فوزه في السباق إلى البيت الأبيض.

الرئيس دونالد ترامب وابنته إيفانكا ترامب في باحة البيت الأبيض في واشنطن، الولايات المتحدة 13 يونيو/ حزيران 2017 - سبوتنيك عربي
"رجل الشرق الأوسط"... مساعدو ترامب يجدون "كبش فداء" لخسارة الانتخابات
وقال بايدن في خطاب النصر: "أتعهد بأن أكون رئيسا يسعى لوحدة الولايات المتحدة وليس انقسامها، وليس لدي ولايات زرقاء أو حمراء. أنا أتعهد بأن أكون رئيسا لجميع الأمريكيين على مختلف طوائفهم وألوانهم ومعتقداتهم وتوجهاتهم".

وأضاف: "ترشحت لأعيد للولايات المتحدة هيبتها واحترامها مرة أخرى بين دول العالم".

وأكد، بايدن خلال خطابه انه حقق نصرا غير مسبوق في تاريخ البلاد، مشيرا إلى أن الشعب الأمريكي، قال كلمته حيث صوت 74 مليون لصالحه بالانتخابات الرئاسية.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، أمس، نقلا عن مراكز أبحاث مختصة، انتصار مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن، بالانتخابات الرئاسة، ليكون الرئيس الأمريكي الجديد.

ويأتي بايدن، في ظرف تشهد فيه البلاد أسوأ أزمة صحية عامة منذ 100 عام، وأعمق ركود اقتصادي منذ الثلاثينيات من القرن الماضي، بالإضافة إلى أزمة اجتماعية تعصف بالداخل الأمريكي بسبب العنصرية وحالات العنف المطبقة من قبل الشرطة، والتي لم تحل بعد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала