تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لمرضى الجيوب الأنفية والحساسية الجلدية.. عليكم بالكمامة لهذه الأسباب

© AFP 2021 / Jack Guezأب يضع كمامة طبية لابنه قبل دخول المدرسة في اليوم الأول من العام الدراسي في مدينة تل-أبيب، إسرائيل 1 سبتمبر 2020
أب يضع كمامة طبية لابنه قبل دخول المدرسة في اليوم الأول من العام الدراسي في مدينة تل-أبيب، إسرائيل 1 سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشف رئيس مركز البحوث المصرية السابق الدكتور هاني الناظر، عن مجموعة من الفوائد الطبية لارتداء مرضى الجيوب الأنفية والحساسية الصدرية والجلدية للكمامة.

ونقل موقع "بوابة أخبار اليوم" عن الناظر أنها تحمي المريض الذي يعاني من حساسية صدرية من استنشاق الأتربة التي تحملها الرياح والشوائب العالقة في الجو التي تسبب الأزمات الربوية الصعبة.

كمامة طبية - سبوتنيك عربي
طبيبة تتحدث عن مخاطر ارتداء الكمامة على الذقن

وأوضح الناظر أن ارتداء الكمامة يحمي مريض الجيوب الأنفية من نوبات التهابات الجيوب المؤلمة نتيجة التقلبات الجوية والرياح المتربة.

وعن مرضى الحساسية الجلدية، أشار إلى أن الكمامة تحميهم من ظهور أعراض الحساسية الجلدية التي تنتج عن استنشاق المواد التي تسبب في ظهورها.

 وأوضح الناظر أنها تحمي عند الخروج في الصباح الباكر من الهواء البارد الذي يؤدي لرشح الأنف والعطس والإصابة بنزلات البرد.

وأشار إلى أن الكمامة تعمل أيضا على الحماية من الإصابة بـأمراض الجهاز التنفسي المعدية والخطيرة التي تسببها أنواع مختلفة من البكتريا والفيروسات والفطريات.

 ولفت إلى أنها تحمي كذلك من ملوثات الجو الناتجة عن عوادم السيارات وأي ملوثات صناعية أو غيرها.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала