اليمن...محكمة تابعة لـ"أنصار الله" تقضي بإعدام 21 شخصا بتهمة "إعانة" التحالف العربي

© AP Photo / Hani Mohammedمقاتلون تابعون لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن
مقاتلون تابعون لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدرت محكمة في صنعاء، اليوم السبت، حكماً بإعدام 21 متهماً بإعانة ومساندة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

القاهرة- سبوتنيك. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة "أنصار الله"، أن "المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) في أمانة العاصمة، أصدرت حكماً بإعدام 21 مداناً بجريمة إعانة العدو (في إشارة إلى التحالف العربي) وتحريضه على ارتكاب أفعال تمس بأمن واستقرار الجمهورية اليمنية".

جماعة أنصار الله في صنعاء، اليمن 26 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي
المحكمة الجزائية في صنعاء تقضي بإعدام 4 صحفيين بتهمة التخابر مع التحالف
وأضافت أن "منطوق الحكم قضى بإعدام المحكوم عليهم تعزيراً، ومصادرة جميع أموالهم وممتلكاتهم العقارية والمنقولة وتوريدها إلى خزينة الدولة"، مشيرة إلى "عدم قبول المحكمة الدعوى الجزائية المرفوعة من النيابة العامة بحق ثلاثة متهمين وذلك لسبق الفصل فيها".

ووفقاً لوكالة "سبأ"، "كانت النيابة الجزائية وجهت لـ24 شخصاً تهمة إعانة تحالف العدوان السعودي الإماراتي على المساس بالمركز السياسي والحربي والاقتصادي للبلاد والاتفاق معهم جنائياً على الاشتراك في شن حرب على الجمهورية اليمنية وإصدار قرارات وبيانات وتصريحات لمساندة دول العدوان واحتلال أجزاء من أراضيه واستهداف المنشآت الحكومية والمرافق العامة والخاصة، والتحريض على استمرار الحصار في الغذاء والدواء وإغلاق المطارات والمنافذ البرية والموانئ البحرية".

وتلك ليست هي المرة الأولى التي تصدر فيها محاكم تابعة للحوثيين أحكاما بالإعدام بتهمة الخيانة والتعاون مع التحالف العربي الذي ينفذ عملية عسكرية ضد الحوثيين منذ 2015 عقب سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء. وكانت محكمة عسكرية تديرها الجماعة في صنعاء، قد أصدرت في نيسان/أبريل الماضي، حكماً ثالثا بإعدام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ونائبه و7 قيادات عسكرية أخرى بتهمة الخيانة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала