انطلاق فعاليات التدريب البحري المصري الروسي المشترك "جسر الصداقة - 3"

© Sputnik . Vitaly Timkiv / الذهاب إلى بنك الصورالمناورات الروسية المصرية "جسر الصداقة – 2020" في نوفوروسيسك، روسيا 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
المناورات الروسية المصرية جسر الصداقة – 2020 في نوفوروسيسك، روسيا 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات التدريب البحري المصري الروسي المشترك "جسر الصداقة – 3"، بمشاركة وحدات من القوات البحرية المصرية، وذلك داخل المياه الإقليمية لروسيا.

المناورات الروسية المصرية جسر الصداقة – 2020 في نوفوروسيسك، روسيا 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 - سبوتنيك عربي
معلومات عن مناورات "جسر الصداقة" البحرية بين مصر وروسيا
القاهرة - سبوتنيك. وأوضحت القوات المسلحة المصرية في بيان، أن الفعاليات التي انطلقت اليوم تأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة لتعزيز آفاق التعاون العسكري .

وأشارت إلى أن قوات من البحرية المصرية وصلت إلى ميناء نوفوروسيسك الروسي، حيث أجريت لها مراسم استقبال رسمية من الجانب الروسي.

وخلال مراسم الاستقبال أكد قائد الوحدات البحرية المصرية المشاركة الفريق أحمد خالد، أهمية هذا التدريب "نظراً لما تمثله البحرية الروسية من مكانة جعلتها واحدة من أقوى القوات البحرية على مستوى العالم".

وبدأت الأنشطة التدريبية بعقد مؤتمرات التنسيق لتوحيد المفاهيم القتالية وتنظيم التعاون بين العناصر المشاركة، وكذلك تنظيم أعمال القيادة والسيطرة أثناء تنفيذ الأنشطة التدريبية بالبحر.

يأتي التدريب في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية، والتعرف على أحدث نظم وأساليب القتال البحري بما يساهم في صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية، ودعم جهود الأمن البحري لكلا البلدين.

تقام التدريبات الروسية المصرية "جسر الصداقة -2020" في نوفوروسيسك وميدان التدريب البحري لأسطول البحر الأسود. وستقام مرحلتي التدريب البرية والبحرية لأول مرة ضمن مياه البحر الأسود.

يذكر أن تدريبات "جسر الصداقة" للبحرية الروسية والبحرية المصرية تجرى منذ عام 2015.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала