الكاظمي يشدد على ضرورة أن تكون تصاميم المدارس ضمن الطراز الحديث

© REUTERS / POOL مؤتمر صحفي مشترك - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في برلين، ألمانيا، الاتحاد الأوروبي، 20 أكتوبر 2020
 مؤتمر صحفي مشترك - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في برلين، ألمانيا، الاتحاد الأوروبي، 20 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أثناء اجتماعه باللجنة العليا لبناء المدارس في العراق، على ضرورة أن تكون تصاميم المدارس ضمن الطراز الحديث.

ونشر الحساب الرسمي لرئاسة الحكومة العراقية على تويتر، تغريدة جاء فيها: "رئيس مجلس الوزراء يشدد على أن تكون تصاميم المدارس ضمن الطراز الحديث، ووفقاً للاحتياجات الفعلية والعملية للبيئة العراقية، ويوجّه بمعالجة التلكؤات في تنفيذ مشاريع المدارس الجاري تنفيذها حالياً، وأن يجري تجاوز العقبات والروتين، خدمة للطلبة".

​وناقش الكاظمي مع اللجنة الخطوات التنفيذية لإطلاق مشروع بناء سبعة آلاف مبنى مدرسي جديد في عموم البلاد، ويتضمن في مرحلته الأولى بناء ألف مدرسة جديدة، وذلك ضمن مذكرات التفاهم مع جمهورية الصين الشعبية، بحسب الموكتب الإعلامي.

​وأكد المكتب الإعلامي أن المشروع سيكفل معالجة مشاكل الازدواج في استعمال الأبنية المدرسية، ومشاكل المدارس غير الصالحة أبنيتها، كما تم الاتفاق على أن يُسمى المشروع "المدارس النموذجية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала