لمقارنة أنفسهم بضحايا النازي... وزير خارجية ألمانيا يهاجم مناهضي الكمامات

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الألماني هايكو ماس
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الألماني هايكو ماس  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هاجم وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الأحد، المحتجين الرافضين لارتداء الكمامات، وذلك لمقارنتهم أنفسهم بضحايا النازية، معتبرا أنهم يقللون من شأن المحرقة و"السخرية" من الشجاعة التي يظهرها الناجون منها.

وجاءت تصريحات ماس بعد أن صعدت شابة إلى منصة خلال احتجاج على قيود فيروس كورونا في مدينة هانوفر السبت قائلة إنها شعرت "تمامًا مثل صوفي شول"، الطالبة الألمانية المناهضة للنازية والتي أعدمها النازيون عام 1943 لدورها في المقاومة.

رسم غرافيتي لفتاة ترتدي قناعا واقيا بجوار صورة توضيحية لفيروس كورونا المستجد، برلين، ألمانيا 14 فبراير 2020 - سبوتنيك عربي
ألمانيا ترجح إبقاء تدابير مكافحة جائحة كورونا 5 أشهر

وحظي مقطع فيديو للخطاب بأكثر من مليون مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتعرض المتحدثة لانتقادات لاذعة، بحسب "فرانس برس".

وكتب ماس على تويتر: "أي شخص يقارن نفسه اليوم بصوفي شول وآن فرانك يسخر من الشجاعة التي تطلبتها مواجهة النازيين".

واعتبر أن ذلك "يقلل من شأن الهولوكوست ويظهر نسيانًا لا يطاق للتاريخ. لا شيء يربط الاحتجاجات ضد كورونا بأبطال المقاومة. لا شيء".

وفي واقعة أخرى الأسبوع الماضي، خاطبت فتاة تبلغ 11 عاما حشدا مناهضا لوضع الكمامات في مدينة كارلسروه في غرب البلاد، وشبهت نفسها بالمراهقة اليهودية آن فرانك لأنها اضطرت للاحتفال بعيد ميلادها بهدوء لتجنب قول جيرانها أنها دعت أصدقاء لمشاركتها المناسبة.

وفرانك التي كتبت مذكراتها خلال اختبائها من النازيين في هولندا، تعرضت للخيانة في النهاية وقضت في معسكر اعتقال بيرغن بيلسن في عام 1945.

وأثارت المقارنة غضبًا عارما، ووصفت شرطة كارلسروه ما قالته الفتاة بأنه "غير لائق وبلا معنى".

وأمرت السلطات الألمانية بإغلاق المطاعم والحانات والمراكز الترفيهية والثقافية خلال تشرين الثاني/نوفمبر لكبح الزيادة السريعة في إصابات كورونا، فيما سُمح للمدارس والمتاجر بالبقاء مفتوحة.

ومع تواصل تسجيل أعداد قياسية من الإصابات، يُتوقّع أن تقرر المستشارة أنغيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات الألمانية الست عشرة تمديد الإغلاق أو تشديد القيود، وذلك في اجتماع يعقد الأربعاء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала