تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

فنزويلا تختار برلمانا جديدا والمعارضة تقاطع الانتخابات

© Sputnik . Magda Gibelli / الذهاب إلى بنك الصورموظفة من القطاع الصحي خلال جولة تفقدية على الأحياء السكنية في كاراكاس، للتعرف على حالات الإصابة بالفيروس التاجي "كورونا"، فنزويلا 22 أبريل 2020
موظفة من القطاع الصحي خلال جولة تفقدية على الأحياء السكنية في كاراكاس، للتعرف على حالات الإصابة بالفيروس التاجي كورونا، فنزويلا 22 أبريل 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يختار الناخبون في فنزويلا، اليوم الأحد، برلمانا جديدا في انتخابات تقاطعها المعارضة وذلك بسبب عدم تمكنها من تنظيم نفسها كقوة واحدة ضد الرئيس نيكولاس مادورو.

وذكرت وكالة "رويترز" أن هناك احتمال كبير بعودة حلفاء مادورو إلى البرلمان بالرعم من الصعوبات التي تواجهها الحكومة في ظل انهيار الاقتصاد والعقوبات الأمريكية الشديدة التي تكبل صادرات النفط من الدولة العضو في منظمة "أوبك".

ومع ذلك يمكن أن يوفر البرلمان الجديد الشرعية لمادورو لتقديم صفقات استثمارية لعدد قليل من الشركات في أنحاء العالم والتي على استعداد للمخاطرة بمخالفة العقوبات الأمريكية من أجل التعامل مع الدولة التي تمتلك ثروة نفطية كبيرة.

زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو يستمع خلال جلسة تشريعية تعقد في مدرسة دينية خاصة في كاراكاس في فنزويلا - سبوتنيك عربي
هل تخلت أمريكا عن غويدو في معركته مع مادورو لرئاسة فنزويلا؟
ويعبر الكثير من الفنزويليين الذين يواجهون صعوبات في تلبية احتياجاتهم الأساسية مثل الكهرباء والأمن والطعام عن استيائهم من السياسيين في البلاد ويقولون إنهم لم يفعلوا شيئا لوقف التراجع في الظروف المعيشية.

وتضع الانتخابات نهاية لعملية بدأت في 2015 عندما احتفلت المعارضة بالفوز بالبرلمان بأغلبية ساحقة لكن المحاكم الموالية للحكومة‭‭ ‬‬نحت صلاحياتها التشريعية جانبا وتم إنشاء هيئة ذات صلاحيات واسعة في عام 2017 تعرف باسم الجمعية التأسيسية الوطنية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала