شركات إسرائيلية تجمع نحو 10 مليارات دولار بفضل أزمة كورونا

© AP Photo / Ariel Schalitرجل متشدد يمشي بالقرب من كنيس يهودي في شارع مهجور بسبب الإجراءات الحكومية للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا في بني براك إحدى ضواحي تل أبيب في إسرائيل
رجل متشدد يمشي بالقرب من كنيس يهودي في شارع مهجور بسبب الإجراءات الحكومية للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا في بني براك إحدى ضواحي تل أبيب في إسرائيل  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
جمعت شركات التكنولوجيا الإسرائيلية 9.5 مليار دولار منذ بداية هذا العام، بزيادة 23% عن عام 2019، حيث حفز تفشي فيروس كورونا الطلب على الحلول المبتكرة للتغلب على التحديات التي يشكلها الوباء.

وتوسعت جولات التمويل في إسرائيل جنبا إلى جنب مع بقية العالم، حيث اعتمد الاقتصاد العالمي بشكل أكبر على التكنولوجيا لحل الاضطرابات الناجمة عن القيود المفروضة على حركة البضائع والأشخاص، حسبما أفادت وكالة "بلومبيرغ".

مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، قرية السوسية، اشتباكات بين الفلسطينيين وشرطة الحدود الإسرائيلية بالقرب من الخليل، 19 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
بعد امتناع البحرين... الإمارات تتفق مع إسرائيل على استيراد منتجات المستوطنات

وساهم التحفيز الاقتصادي غير المسبوق في ارتفاع سوق الأسهم - مما أدى إلى ارتفاع أسهم التكنولوجيا - وهي عملية انعكست في تقييم الشركات الناشئة المملوكة للقطاع الخاص وفقا ليوجين كاندل، الرئيس التنفيذي لـ"ستارت آب نيشن سنترال"، وهي منظمة غير ربحية تهتم بقطاع التكنولوجيا في إسرائيل.

تشمل أكبر جولات هذا العام 350 مليون دولار جمعتها شركة تكنولوجيا التأمين  "هايبو إنشورنس سيرفسز"، و 267 مليون دولار حصلت عليها شركة الأمن السيبراني "سينتنال وان"، و200 مليون دولار لشركة تحليلات العملاء "غونغ. آيو" و150 مليون دولار من قبل لشركة التكنولوجيا المالية الناشئة "تيبالتي سولوشنز".

وقال كاندل:

في عالم ما بعد كوفيد، من الواضح للجميع أننا سنحتاج إلى تحول أسرع بكثير نحو التكنولوجيا.

أظهرت صناعة التكنولوجيا في إسرائيل قدرتها على تغيير الاتجاهات بسرعة في خضم أزمة الفيروس، حيث ارتفع عدد الشركات الناشئة التي تقدم خدمات ذات صلة بالاقتصادات المنكوبة بالوباء 5 أضعاف إلى 400 هذا العام، على حد قوله.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала