تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"عربات التسوق"... خاصية جديدة للبيع والشراء عبر واتسآب

تابعنا عبر
كشف تطبيق المراسلة الأشهر في العالم "واتسآب" عن إدخال خاصية جديدة تتيح لمستخدميه التسوق من خلاله.

وأوضح التطبيق التابع لفيسبوك، أمس الثلاثاء، أن الخاصية الجديدة التي أطلق عليها "عربات التسوق"، تعطي المستخدمين الفرصة لشراء البضائع التي يرغبون فيها، وبيع حاجياتهم.

وفي تغريدة على حسابه في موقع تويتر، كتبت إدارة التطبيق: "في الوقت المناسب لموسم الأعياد، نبدأ في طرح عربات التسوق، لجعل التسوق عبر واتسآب أكثر سهولة".

وأضافت: "ما عليك إلا أن تتصفح كتيب البيع، وتختار العناصر التي ترغب فيها، ثم ترسل الطلب كرسالة واحدة للشركة"، معربة عن تمنياتهم بـ"تسوق سعيد" للمستخدمين.

​وأفادت وكالة "فرانس برس" أن "واتسآب" يسعى من خلال هذه الخاصية إلى جذب التجار والشركات لتطبيقه "واتسآب بيزنس"، الذي يحوي 50 مليون حساب.

وأوضحت أن هذا العدد الضخم من الحسابات يخص أصحاب مصالح تجارية، الأمر الذي يسمح بإدارة الطلبيات التي ترد إليهم، وكذلك إدارة عمليات التواصل مع العملاء.

واعتبرت أن التطبيق الشهير يهدف من خلال الخاصية الجديدة إلى دفع مستخدميه البالغ عددهم 1.5 مليار في أنحاء العالم إلى التسوق من خلاله.

ويرى مراقبون أن إدخال تطوير على عملية التجارة عبر خدمة المراسلة تحديا أساسيا للتطبيق الذي لا يحقق أرباحا من الإعلانات تناسب انتشاره الواسع.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала