تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قرقاش: نثق بأن البحرين تراعي حقوق الجار ولا ترضى بأي تجاوز من جهتها

© AFP 2021 / ASHRAF SHAZLYوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وجه وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش، اليوم الاثنين، رسالة إلى مملكة البحرين.

وغرد عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "نعرف ونثق بأن البحرين الشقيقة أول من يراعي حقوق الجار ويحترمها، وأن المنامة بعراقتها هي سيدة الأعراف في التعامل الحكيم واللائق وأنها لا ترضى أن يكون التجاوز، أيا كان، من جهتها".

وتابع قرقاش: "سنةٌ سنّتها البحرين والتزمت بها قيادتها، فكسبت الاحترام وثقة جيرانها".

​وتأتي تغريدة الدكتور أنور قرقاش بعدما أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الاثنين، أن شرطة خفر السواحل القطرية اعتدت على عناصر شرطة البحرين أثناء أدائهم الواجب.

الخليج العربي - سبوتنيك عربي
البحرين: احتوينا موقفا مسلحا بعد اعتداء خفر سواحل قطر على أفراد شرطتنا
وأعلن وزير الداخلية البحريني، الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة في كلمة بمناسبة يوم شرطة البحرين أن "ما تعرضت له شرطة خفر السواحل من قبل دوريات أمن السواحل القطرية، مرفوض تماماً لما يمثله من تعدٍ على عناصر شرطة البحرين أثناء أدائهم الواجب، مضيفا: "احتوينا بسرعة موقفاً مسلحا في عرض البحر، من خلال تواجد القوة اللازمة لضبطه في الوقت والمكان المطلوب".

وبيّن أنه تم مخالفة (2153) شخصاً ونحو (650) قارباً يحملون الهوية الرسمية لمملكة البحرين، خلال الفترة ما بين 2010 ولغاية 2020 في المياه التي كانت على مرور الزمن مصدراً للرزق لهم ولآبائهم وأجدادهم.

وأشار وزير الداخلية إلى أن كل هذه الممارسات لا تعكس النظام الأساسي لمجلس التعاون والذي يقوم على ما يربط دوله من علاقات خاصة وإيمان بالمصير المشترك، مشدداً على أن شعب البحرين لا يتوقع هذه التصرفات من السلطات القطرية حيث تأتي مخالفة للعادات والأعراف والتقاليد، بحسب قوله.

يأتي ذلك في الوقت الذي تجري محادثات لإنهاء الأزمة الخليجية، إذ قالت الكويت إن محادثات أثمرت تقدما ملموسا بين أطراف الأزمة خلال الأيام الماضية.

وأعرب وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة، عبد الله بن زايد، اليوم، عن ترحيب بلاده بما تقوم به دولة الكويت لتحقيق المصالحة الخليجية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала