خامنئي يعد بالانتقام من منفذي وآمري اغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس

© AFP 2022 / HOقائد فيلق القدس قاسم سليماني مع المرشد الإيراني علي خامنئي وبعض القادة الإيرانيين
قائد فيلق القدس قاسم سليماني مع المرشد الإيراني علي خامنئي وبعض القادة الإيرانيين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، اليوم الأربعاء، أن تشييع الملايين لقائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في إيران والعراق، كان الصفعة الأولى للأمريكيين.

وقال خامنئي، خلال استقباله منظمي مراسم إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد سليماني والمهندس، وأسرة سليماني، إن "الصفعة الأقوى للأمريكييم هي طرد أمريكا من المنطقة"، مشددا على أن "القتلة والآمرين باغتيال الشهيد سليماني يجب أن يدفعوا الثمن وسيتم الانتقام منهم بالتأكيد في أي وقت يكون ممكنا"، حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

ووجه خامنئي، الشكر إلى موظفي ديوان إحياء ذكرى سليماني، وكذلك الإجراءات الجيدة من قبل أسرة سليماني للإبقاء على ذكراه وطريقه حيا وقال: "بما أن ذلك الشهيد كان شعبيا فإنه ينبغي الاستفادة من الطاقات الشعبية والجهود الثقافية والابداعية لإحياء ذكراه".

ووصف "استشهاد القائد سليماني بأنه كان حدثا تاريخيا"، مشيرا إلى أن "الشهيد أصبح البطل القومي للشعب الإيراني وبطل الأمة الإسلامية، وأن السبب في ذلك هو أن الشهيد كان تجسيدا للقيم الثقافية لإيران والشعب الإيراني".

وقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما في مطار بغداد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала