بوتين يشيد بالعلاقات الروسية مع الدول العربية

© Sputnik . Mikhail Klimentiev / الذهاب إلى بنك الصورالمؤتمر الصحفي الكبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الفيديو، 17 ديسمبر 2020
المؤتمر الصحفي الكبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الفيديو، 17 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أشاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع، بالعلاقات الروسية مع الدول العربية، واصفا إياها بالمتطورة والقوية.

 إعداد لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا لإرساله خارج روسيا، 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي
موسكو وأبو ظبي تناقشان إمكانية إنتاج لقاح "سبوتنيك V" في الإمارات
وقال بوتين "لدينا علاقات مستقرة للغاية وطويلة الأمد تعود لقرون، واليوم تميل إلى التوسع، إذا كانت مرتبطة بطريقة ما باعتبارات أيديولوجية معينة في العهد السوفيتي، فقد أصبح نطاق تعاوننا مع العالم الإسلامي والعالم العربي وجغرافيته الآن أوسع بكثير. نحن نقدر هذا كثيرا وسنواصل تطوير هذه العلاقات".

وتابع الرئيس الروسي: "يتعاون صندوق الاستثمار المباشر الروسي  مع جميع صناديق الاستثمار السيادية تقريبا في العالم، ومع بعض صناديق الاستثمار العربية تطورت علاقات فريدة بشكل عام".

وأضاف بوتين "إنهم يثقون في صندوق الاستثمار المباشر الروسي لدرجة أنهم قرروا المشاركة تلقائيا في تمويل المشاريع التي تشمل صندوق الاستثمار المباشر الروسي".

ورد بوتين على صحفي شكره على مساعدته في عودة عالم الاجتماع مكسيم شوغالي ومترجمه سامر سويفان إلى الوطن، اللذين أمضيا أكثر من عام في سجن ليبي: "لقد فعلنا ذلك، بفضل التعاون مع بعض أصدقائنا في الدول العربية، الذين ساعدونا في هذه القضية".

وأشار بوتين إلى دور رئيس الشيشان رمضان قديروف في تقوية العلاقات قائلا "مثل غيره من قادة مناطق روسيا الاتحادية، يقدم رمضان قديروف مساهمة كبيرة عبر وزارة الخارجية في البلاد فيما يتعلق بالتقارب مع الدول العربية".

وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مؤتمره الصحفي السنوي بصيغة جديدة بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، فسيتحدث مع الصحفيين عن طريق الفيديو من مقر الرئاسة في ضواحي موسكو.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала