إعلام: إثيوبيا تستدعي السفير السوداني احتجاجا على اعتداء ضد قواتها

تابعنا عبرTelegram
قالت مصادر دبلوماسية سودانية، اليوم، إن مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد استدعى السفير السوداني في أديس أبابا، وقدم له احتجاجا رسميا على وقوع "اعتداء من الجيش السوداني على الإثيوبي" في المنطقة الحدودية بين البلدين.

رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان يتحدث إلى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد أثناء توقيع اتفاق تقاسم السلطة في الخرطوم - سبوتنيك عربي
رئيس وزراء إثيوبيا: اشتباكات الحدود لن تؤثر على علاقتنا مع السودان
ونقل موقع "بلومبرغ الشرق" عن المصادر قولها إن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين استدعى سفير السودان لدى أديس أبابا السفير جمال الشيخ، أمس الخميس، وأبلغه احتجاجه.

كان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قال، يوم الخميس، إن حكومته تتابع "عن كثب ما حدث بيد إحدى الميليشيات المحلية على الحدود الإثيوبية السودانية"، في وقت أكدت مصادر لـ"الشرق" أن الجيش السوداني يستعد لدخول آخر نقطة عند الحدود الدولية مع إثيوبيا.

وأضاف آبي أحمد على "تويتر" أن "مثل هذه الحوادث لن تكسر الروابط بين بلدينا لأننا نستخدم الحوار دائماً لحل القضايا. من الواضح أن أولئك الذين يثيرون الفتنة لا يفهمون قوة روابطنا التاريخية".

تأتي تغريدات آبي أحمد في وقت تشهد الحدود الإثيوبية السودانية توتراً شديداً، بعد تعرّض عناصر من الجيش السوداني لـ"كمين من القوات والميليشيات الإثيوبية"، أثناء عودتها من "تمشيط المنطقة حول جبل أبوطيور داخل الأراضي السودانية"، ما أسفر عن "خسائر في الأرواح والمعدات".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала