مدير وكالة الفضاء الروسية يكشف موعد إطلاق صاروخ "سويوز-2"

© Sputnik . Roscosmos / الذهاب إلى بنك الصورإطلاق صاروخ طراز "سويوز إم إس17" بمركبة الفضاء المأهولة "سويوز أم إس17"، والتي أقلعت من بايكونور، لتلتحم مع مركبة الفضاء الدولية، 14 أكتوبر 2020
إطلاق صاروخ طراز سويوز إم إس17 بمركبة الفضاء المأهولة سويوز أم إس17، والتي أقلعت من بايكونور، لتلتحم مع مركبة الفضاء الدولية، 14 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المدير العام لوكالة الفضاء الروسية الحكومية "روس كوسموس"، دميتري روغوزين، اليوم الجمعة، أن الإطلاق الأول للصاروخ الفضائي "سويوز-2" من قاعدة فوستوشني الفضائية في عام 2021 مخطط له في شهر شباط/ فبراير المقبل.

وكتب روغوزين على صفحته الشخصية في "تويتر": "في إحدى غرف العمل في المجمع التقني في قاعدة فوستوشني الفضائية، تجري الاستعدادات للمرحلة العليا "فريغات" للإطلاق شباط/ فبراير 2021".

وفي وقت سابق، صرح مصدر في وكالة صناعة الصواريخ والفضاء، أن الإطلاق الأول لـ"سويوز -2" من قاعدة فوستوشني الفضائية في عام 2021 من المقرر أن يتم في الـ25 من شباط/ فبراير، وينبغي إطلاق 36 قمرا صناعيا للاتصالات البريطانية "وان ويب" إلى المدار.

منذ عام 2016، تم إطلاق خمس صواريخ من طراز "سويوز -2" من قاعدة فوستوشني، بما في ذلك حالة طوارئ واحدة. تم تحديد موعد الإطلاق التالي في 18 كانون الأول/ ديسمبر مع 36 قمرا صناعيا "وان ويب".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала