تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مصر تحسم الجدل حول إلغاء احتفالات رأس السنة بسبب كورونا

© Sputnik . Anton Denisov / الذهاب إلى بنك الصورزينة أعياد رأس السنة والميلاد المجيد في موسكو
زينة أعياد رأس السنة والميلاد المجيد في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قررت وزارة السياحة والآثار المصرية، اليوم السبت، "إلغاء احتفالات رأس السنة التي ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين"، تنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أثناء انعقاد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

أبو الهول - سبوتنيك عربي
هل بالفعل اليوم هو رأس السنة عند المصريين القدماء؟
وطالب عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المنشآت الفندقية والسياحية، بتعميم منشور على كافة المنشآت الفندقية يتضمن تأكيد ضرورة عدم وجود أية فعاليات "ثقافية – سياحية"، أو احتفالات خلال فترة رأس السنة الميلادية ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين".

كما دعا إلى "التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية السابق اتخاذها خلال الفترة الماضية، على أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المطاعم والكافيهات والفنادق التي لا تلتزم بتطبيق هذه الإجراءات".

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، ترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حيث تم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموقف توفير اللقاح، بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، جددت تحذيراتها لغرفة المنشآت السياحية بالالتزام بالمواعيد المحددة لفتح وإغلاق المطاعم والكافتيريات السياحية طبقا للمواعيد المحددة من مجلس الوزراء، مؤكدة استمرار إغلاق والملاهي الليلية لحين صدور قرار من وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، في ضوء الإجراءات التي ستتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала