تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مواكب في الخرطوم… السودان يحتفل بالذكرى الثانية لـ"ثورة ديسمبر"

© AFP 2021 / Ashraf Shazlyمظاهرات واسعة النطاق في الخرطوم، يطالب فيها المواطنون بالإصلاح، السودان 30 يونيو 2020
مظاهرات واسعة النطاق في الخرطوم، يطالب فيها المواطنون بالإصلاح، السودان 30 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يحتفل السودانيون، اليوم السبت، 19 ديسمبر/ كانون الأول، بالذكرى الثانية لـ"ثورة ديسمبر" الشعبية، التي أسدلت الستار على حكم الرئيس السابق عمر البشير، الذي استمر لمدة 30 عاما.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء السودانية "سونا"، وقالت إن العاصمة الخرطوم، شهدت خروج مواكب في العديد من المناطق احتفالا بالذكرى الثانية لثورة "ديسمبر المجيدة"، مضيفة: "تجمعت في مناطق مختلفة في شارع الستين ومحطة سبعة بالصحافة وشارع الحرية ومناطق أبو حمامة وبعض مناطق بحري وأم درمان".

ولفتت الوكالة إلى أن الاحتفالات شهدت مشاركة من كل ألوان الطيف السياسي السوداني من مؤيدي الحكومة ومعارضيها، مشيرة إلى أن الجميع يبارك هذه المواكب ودعوا أنصارهم للمشاركة فيها.

وأوضحت الوكالة أن المشاركين رددوا شعارات تنادي بإصلاح مسار الثورة ومعالجة الأوضاع المعيشية الصعبة، التي يواجهها المواطنون فيما تردد شعار "الشعب يريد قصاص الشهيد" في كل مواكب كما طالب بعضهم برحيل الحكومة.

وذكرت الوكالة أنه "تم إحراق بعض الإطارات ووضع المتاريس في بعض الطرقات لكنه لم يتم رصد أي أعمال عنف"، مشيرة إلى أن "الشرطة عمدت إلى إغلاق منطقة وسط الخرطوم والشوارع المؤدية للقيادة العامة للقوات المسلحة وأغلقت بعض الجسور ضمن الإجراءات الاحترازية".

© Sputnik / Mohamed Hassanاتفاق السلام السوداني
مواكب في الخرطوم… السودان يحتفل بالذكرى الثانية لـثورة ديسمبر - سبوتنيك عربي
اتفاق السلام السوداني
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала