بشرط واحد... يمكن للكويتيين العالقين في بريطانيا العودة لبلدهم

© AFP 2022 / YASSER AL-ZAYYATيغادر المواطنون الكويتيون المقيمون في الخارج مطار الكويت الدولي في العاصمة عند عودتهم كجزء من خطة الإعادة إلى الوطن في 19 أبريل 2020 ، وقبل نقلهم إلى الحجر الصحي الإلزامي
يغادر المواطنون الكويتيون المقيمون في الخارج مطار الكويت الدولي في العاصمة عند عودتهم كجزء من خطة الإعادة إلى الوطن في 19 أبريل 2020 ، وقبل نقلهم إلى الحجر الصحي الإلزامي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
برزت خلال الساعات الأخيرة تساؤلات حول مصير الكويتيين العالقين في بريطانيا، بعد إعلان بلادهم حظر الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلنت دولة الكويت، إضافة بريطانيا إلى قائمة الدول عالية الخطورة المحظور الطيران القادم منها، وذلك بعد ظهور سلالة جديدة من وباء "كوفيد-19".

لكن مصدر مسؤول قال لصحيفة "القبس" المحلية، مساء اليوم، إن بإمكان الكويتيين الموجودين في بريطانيا العودة إلى بلادهم بشرط واحد.

  صورة التقطت بواسطة درون للطرق الخالية في مدينة الكويت بعد الإغلاق التام في البلاد، خشية تفشي فيروس كورونا، في مدينة الكويت العاصمة، الكويت، 16 مارس / آذار 2020 - سبوتنيك عربي
الكويت تحظر الرحلات الجوية من بريطانيا بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا

وأوضح أن على الكويتيين العالقين هناك المرور بمحطة "ترانزيت" في إحدى الدول غير المحظورة، مع إجراء مسحة كشف الكورونا (PCR).

وقال إن التعليمات الصادرة لا تتطلب قضاء فترة 14 يوما للمواطنين في دولة غير محظورة قبل عودتهم إلى البلاد.

وأضاف أنه بالنسبة للكويتيين سيطلب منهم الخضوع لدى عودتهم للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وأشار المصدر الذي لم تسمه الصحيفة إلى أن منع دخول البلاد يشمل فقط المسافرين غير الكويتين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة ، إذ يتعين عليهم، المكوث أولا 14 يوما في دولة غير محظورة.

وكانت العديد من دول العالم قد فرضت في وقت سابق اليوم حظرا على دخول المسافرين من بريطانيا، بعد إعلان سلطات الأخيرة ظهور فيروس متحور من النسخة الأصلية، أكثر قدرة على العدوى بنحو 70%.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала