"أمازون" توقف بيع بلاستيك الاستخدام الواحد في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى

© REUTERS / Kim Kyung-Hoon / Illustration عرض منتجات بلاستيكية مختلفة تزن 1.3 كيلوغرام، وهو ما يعادل كمية البلاستيك التي يمكن أن يأكلها شخص ما في غضون خمس سنوات، على طاولة في هذا الرسم التوضيحي الذي تم التقاطه في طوكيو، اليابان 12 نوفمبر 2020
عرض منتجات بلاستيكية مختلفة تزن 1.3 كيلوغرام، وهو ما يعادل كمية البلاستيك التي يمكن أن يأكلها شخص ما في غضون خمس سنوات، على طاولة في هذا الرسم التوضيحي الذي تم التقاطه في طوكيو، اليابان 12 نوفمبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
توقفت "أمازون" عن بيع البلاستيك المعد للاستخدام الواحد والبلاستيك القابل للتحلل في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وتركيا اعتبارًا من 21 ديسمبر/كانون الأول 2020.

تشمل قائمة الأصناف الممنوع بيعها الصحون وعلب الطعام وأدوات المائدة والأكواب وقش الشرب وعصي التحريك ومسحات القطن وحاملات البالونات.

وسيدخل قانون، يحظر إنتاج وبيع المنتجات البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة في الاتحاد الأوروبي، حيز التنفيذ اعتبارًا من عام 2021. وستحظر الصين أيضًا استخدام المواد البلاستيكية غير القابلة للتحلل مثل الأكياس البلاستيكية والأواني والقش وما إلى ذلك.

وحظرت المملكة المتحدة استخدام المصاصات البلاستيكية وأدوات خلط الشاي والقهوة ومسحات القطن منذ أكتوبر/تشرين الأول. وستتخلى كندا عن المنتجات البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة بحلول نهاية عام 2021.

أما في روسيا فتم دعم هذه المبادرة العام الماضي من قبل مجلس الدوما، وهيئة الرقابة على المستهلك ووزارة الموارد الطبيعية، وقدمت منظمة غرين بيس خطتها للتخلي عن البلاستيك.

ويوجد البلاستيك الآن في كل مكان، على سبيل المثال، في قاع خندق ماريانا وفي قمة جبل إيفرست، وتم العثور على الكثير من جزيئات البلاستيك الدقيقة في ثلوج القطب الشمالي (تشكل ربع النظام الغذائي للدببة القطبية).

© Sputnik / Mohamed Hassanالمواد البلاستيكية المعاد تدويرها حول العالم… حقائق وأرقام
أمازون توقف بيع بلاستيك الاستخدام الواحد في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى - سبوتنيك عربي
المواد البلاستيكية المعاد تدويرها حول العالم… حقائق وأرقام
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала