مصر: نصنع أدوية كورونا بنسبة 100% 

© AFP 2022 / -امرأة ترتدي كمامة طبية وتخضع لفحص درجة حرارة جسدها على متن قارب سياحي في مدينة الأقصر بجنوب مصر، للكشف عن فيروس "كورونا" المستجد، 8 مارس/ آذار 2020
امرأة ترتدي كمامة طبية وتخضع لفحص درجة حرارة جسدها على متن قارب سياحي في مدينة الأقصر بجنوب مصر، للكشف عن فيروس كورونا المستجد، 8 مارس/ آذار 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية المصرية لمكافحة كورونا، إن بلاده تقوم حاليا، بتصنيع بروتوكول علاج كورونا، بنسبة 100 %.

ونقلت بوابة "أخبار اليوم" المصرية، ظهر اليوم الخميس، عن حسام حسني أن وزارة الصحة المصرية قامت بعمل عدد من الأوراق البحثية كدول العالم المتقدم حول فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتقوم بتصنيع بروتوكول علاج كورونا، بنسبة 100 %.

وزيرة الصحة المصرية هالة زايد - سبوتنيك عربي
وزيرة الصحة المصرية تكشف عن طريقة غير متوقعة لانتقال كورونا... فيديو
وأفادت بأن تصريحات حسني جاءت خلال مؤتمر صحفي، اليوم، للإعلان عن جهود اللجنة العلمية في إصدار بروتوكولات علاج فيروس كورونا، ودور وزارة الصحة في توفير الأدوية خلال عام الجائحة، مؤكدا أن اللجنة تعمل ليل نهار لخدمة المصريين في توفير العلاج.

ومن جهته، أوضح الدكتور إيهاب كمال، عضو اللجنة العلمية المصرية لمكافحة فيروس كورونا، أن بروتوكول علاج كورونا دليل على نجاح مصر في مواجهة الوباء، مشيرا إلى أن الشركات الوطنية ساهمت إلى حد كبير في توفير أدوية البروتوكول للمواطنين.

وكانت مصر قد سجلت، أمس الأربعاء، أعلى معدل إصابات منذ إعلانها الدخول في الموجة الثانية من الوباء. وأعلنت الصحة المصرية تسجيل 911 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا، و42 حالة وفاة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала