بغداد تكشف حقيقة قيام "داعشي" عراقي بتجنيد نجل نائب كويتي سابق

© Sputnik . Pavel Gerasimov / الذهاب إلى بنك الصورمدينة الكويت، الكويت
مدينة الكويت، الكويت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف سفير بغداد لدى الكويت حقيقة تقارير إعلامية حول قيام عراقي ينتمي لتنظيم "داعش" الإرهابي بتجنيد "أحداث كويتيين"، بينهم نجل نائب سابق في مجلس الأمة (البرلمان).

أصدر السفير العراقي المنهل الصافي بيانا تعليقا على ما نشرته صحيفة "القبس" الكويتية أمس الأول (السبت)، بعنوان "داعشي عراقي جند ابن النائب السابق".

وقال الصافي في بيانه: "في الوقت الذي نثمن فيه دور الجهات الأمنية في هذا الإنجاز الأمني المهم، تنفي السفارة ما أوردته الصحيفة من معلومات حول تسليم الجهات الأمنية المختصة الكويتية بيانات وصورا وتسجيلات لنظيرتها العراقية حول تورط عراقيين في تجنيد أحداث في الكويت".

الشرطة في الكويت - القوات الخاصة الكويتية - سبوتنيك عربي
تفاصيل مثيرة حول قضية الأطفال المتهمين بالتواصل مع "داعش" في الكويت

مع ذلك، نقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله إن "التنسيق الأمني والاستخباراتي مع الجانب العراقي مستمر وبشكل دائم في مثل هذه القضايا الحساسة، ولا يستدعي مخاطبات رسمية عبر قنوات دبلوماسية".

وشدد المصدر على أن التنسيق "في مثل هذه القضايا الحساسة يكون بشكل سري ويصب في مصلحة البلدين".

والسبت نشرت الصحيفة تقريرا قالت فيه إن الأجهزة الأمنية في الكويت توصلت إلى هوية الداعشي، الذي تواصل مع المتهم الرئيسي "ابن النائب السابق" وتبين أنه استعمل حيلاً ليقنعه بالانضمام للتنظيم الإرهابي، على حد قولها.

وأكدت الصحيفة في حينها أن الداعشي المذكور مطلوب للسلطات الأمنية العراقية، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية زودت نظيرتها العراقية ببياناته وصوره، وتسجيلات صوتية له، عثر عليها بحوزة المتهم الرئيسي.

وذكرت أن الداعشي طلب من 6 قصر تم تجنيدهم استهداف دور عبادة ومجمعات تجارية في ليلة رأس السنة، بواسطة أسلحة نارية ضبطت بحوزتهم أثناء مداهمة منازلهم من قبل أمن الدولة.

يذكر أن قوات الأمن الكويتية، تمكنت الأربعاء الماضي، من توقيف 6 كويتيين قصّر، على تواصل مع تنظيم "داعش".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала