مستشار السيسي: كل مواطن مسؤول عن صحته والأرقام المعلنة لإصابات كورنا ليست دقيقة ولا واقعية

© AFP 2022 / STRINGERالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يرتدي كمامة وإلى جواره رئيس الوزراء مصطفى مدبولي - مصر - كورونا
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يرتدي كمامة وإلى جواره رئيس الوزراء مصطفى مدبولي - مصر - كورونا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن الأعداد المعلنة عن إصابات فيروس كورونا في البلاد ليست واقعية ولا دقيقة.

وأوضح، بأن الدولة لا تخشى من إعلان أعداد المصابين، ولكن الأعداد المعلنة هي فقط لمن يلجأ للدولة بعد إصابته، وعليه فهي ليست دقيقه ولا واقعية.

فيروس كورونا في مصر - سبوتنيك عربي
الصحة المصرية: كورونا بات أسرع انتشارا ويصيب العائلة بأكملها

وأشار وزير الصحة السابق، خلال ندوة نظمتها كلية النقل الدولي واللوجستيات، شارك فيها من خلال تطبيق زوم، إلى أن "المرحلة الحالية هي ذروة انتشار الفيروس، لذلك يجب الإلتزام التام بكل الإجراءات الإحترازية"، بحسب موقع "بوابة أخبار اليوم".

وأكد تاج الدين أنه بالرغم من أن الفيروس أكثر انتشارا ولكن المصابين المحتاجين إلي الدخول في المستشفيات عددهم قليل، "أي أن الفيروس أكثر انتشارا لكنه أقل ضراوة".

وأشار مستشار السيسي إلى أنه "من الطبيعي والمتوقع ظهور سلالات جديدة للفيروس لأن تلك هي طبيعة الفيروسات، ومن الممكن أن تكون السلالة الجديدة التي ظهرت في انجلترا وبعض الدول قد وصلت إلى مصر، حيث أنه كان هناك انتقالات لمواطنين فيما بين الدول".

وشدد محمد عوض تاج الدين أنه "جميع المواطنين بنشر ثقافة الوقاية التي هي أهم من أي وكل شيء حتى من الأمصال وهي ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وغسل وتطهير الأيدي بصفة مستمرة"، لافتا إلى "المسؤولية الأولى والأخيرة لصحة كل مواطن تقع على عاتقه، لأن الالتزام التام بأهم ثلاث احتياطات هو الذي يقي الشخص من الإصابة، وعلى الجميع التعامل مع الآخر على أنه حامل للفيروس ولكن لا يظهر عليه أعراض".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала