مصر والسودان تبحثان إعادة تأهيل ميناء "وادي حلفا"

CC BY 2.0 / Christopher Michel / Khartoum, Sudanمناظر عامة للمدن العربية - مدينة الخرطوم، السودان
مناظر عامة للمدن العربية - مدينة الخرطوم، السودان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تبحث مصر والسودان إعادة تأهيل ميناء "وادي حلفا" بتكلفة تقدر بخمسة عشر مليون دولار، حيث من المقرر أن تتم عمليات الصيانة على ثلاث مراحل مطلع أبريل/ نيسان المقبل.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء السودانية "سونا" اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم استكمال عملية إعادة تأهيل الميناء بحلول عام 2022.

العلم السوداني - سبوتنيك عربي
هدية مصرية إلى السودان لمواجهة خطر يهدد البلاد
ولفتت الوكالة إلى أن ذلك "جاء في ختام الاجتماعات التي تمت بين هيئة وادي النيل للملاحة النهرية وممثلين للقطاع الخاص السوداني والمصري اليوم الثلاثاء، بمدينة وادي حلفا".

وتابعت: "تم عقد سلسلة من الاجتماعات حضرها وكيل وزارة النقل ورئيس مجلس إدارة هيئة ملاحة وادي النيل وقنصلي السودان ومصر بالبلدين وممثل وزارة المالية"، مشيرة إلى أن "الغرض من الاجتماعات هو بحث تطوير وتأهيل البنيات التحتية للميناء ومد خط السكة الحديد الى داخل الميناء لإكمال منظومة النقل متعددة الوسائط".

وأوضحت الوكالة أن "أعمال إعادة التأهيل ستساهم في زيادة السعة الاستيعابية للميناء وزيادة حجم الواردات والصادرات وسرعة إنجاز الأعمال بالكفاءة والفعالية المطلوبة ليكون متوازيا مع كفاءة ميناء السد العالي".

ولفتت الوكالة إلى أنه "سيتم الأخذ بتجربة تطوير ميناء دمياط وإدخال القطاع الخاص السوداني والمصري في بعض الخدمات اللوجستية لتشغيل الميناء".

© Sputnik / Mohamed Hassanاتفاق السلام السوداني
مصر والسودان تبحثان إعادة تأهيل ميناء وادي حلفا - سبوتنيك عربي
اتفاق السلام السوداني
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала