تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إتمام صفقة هي الأكبر من نوعها في مجال الصناعات العسكرية بالسعودية

© AFP 2021 / STRالعلم السعودي
العلم السعودي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية، إتمام صفقة استحواذ هي الأكبر من نوعها على مستوى القطاع الخاص في مجال الصناعات العسكرية في المملكة.

واستكملت الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، عملية الاستحواذ على شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC، وبذلك تصبح "الإلكترونيات المتقدمة شركة سعودية 100 %، وفقا لصحيفة الوطن السعودية.

مؤشرات اقتصادية - النفط، أرامكو، السعودية، اقتصاد الشرق الأوسط 2020 - سبوتنيك عربي
"أرامكو" توقع 6 مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لتعزيز وتطوير الصناعة في السعودية

وبينت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) أن الاستحواذ على شركة الإلكترونيات المتقدمة سيدعم استراتيجيتها، والتي تهدف إلى توسيع أعمالها والدخول في قطاع الإلكترونيات الدفاعية المتقدمة، وسيسهم في تحقيق خططها لنقل تقنية الصناعات العسكرية المحلية وتوطينها وتعزيز منظومة الدفاع السعودية، تماشيا مع توجيهات رؤية المملكة 2030.

وبحسب البيان، تُعَد شركة الإلكترونيات المُتقدّمة داعماً رئيسياً لرؤية المملكة 2030؛ بفضل خبرتها البالغة 32 عاما في سوق الصناعات العسكرية، والدور الذي تلعبه في مجال الدفاع والفضاء وتطوير أنظمة الأمن المحلية.

توطين الصناعات العسكرية

أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد الخطيب، أن الصفقة تعزز حضور الشركة في سوق الصناعات الدفاعية ذات الأهمية الاستراتيجية وتدعم خططها الهادفة إلى نقل الصناعات العسكرية وتوطينها.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала