يريفان تعلن عن تقديم روسيا 10 ملايين يورو لأرمينيا وتكشف هدفها

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiy / الذهاب إلى بنك الصورتداعيات التصعيد العسكري بين أرمينيا وأذربيجان في منطقة قره باغ (قرة باغ) ب، 4 أكتوبر 2020
تداعيات التصعيد العسكري بين أرمينيا وأذربيجان في منطقة قره باغ (قرة باغ) ب، 4 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت يريفان عن تقديم روسيا 10 ملايين يورو كمساعدة مالية لأرمينيا.

موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحافي لمجلس الوزراء أنه:

يريفان - سبوتنيك عربي
الآلاف يحيون ذكرى ضحايا النزاع حول قره باغ في يريفان... فيديو
"في 28 كانون الأول/ديسمبر، جرى توقيع اتفاق بين وزارتي المالية الأرمينية والروسية، تقدم روسيا بموجبه مساعدة مالية مجانية بمبلغ 10 ملايين يورو بهدف المشاركة في تمويل الإجراءات التي تنفذها الحكومة الأرمينية لتقديم المساعدة المالية للسكان الذين نزحوا قسراً إلى أرمينيا من ناغورني قره باغ".

يذكر أن أرمينيا وأذربيجان وقعتا برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ 10 من تشرين الثاني /نوفمبر الماضي. وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ.

وينص إعلان وقف إطلاق النار على توقف القوات الأرمنية والأذربيجانية عند مواقعها الحالية، وانتشار قوات حفظ السلام الروسية على امتداد خط التماس في قره باغ والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

كما يتضمن الاتفاق أيضا رفع القيود عن حركة النقل والعبور وتبادل الأسرى بين طرفي النزاع، وعودة النازحين إلى قره باغ برعاية المفوض الأممي لشؤون اللاجئين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала